الأربعاء 26 يونيو 2024

مباراة مصر والبرتغال.. 3 مواجهات سابقة جمعت الفراعنة بالبرتغاليين

23-3-2018 | 09:51

تقابل المنتخب المصري مع نظيره البرتغالي في ثلاث مناسبات سابقة، ونجح في الفوز مرة واحدة فقط، فيما خسر مرتين في مباراتين وديتين سابقتين.


وتقابل المنتخبان ثلاث مرات من قبل، جاءت على النحو التالي:


المواجهة الأولى


تواجها الفريقان ضمن منافسات دور الثمانية من أوليمبياد 1928، التي أقيمت فعالياتها في مدينة أمستردام الهولندية، ونجح منتخب الفراعنة في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف، أحرزهما مختار التتش وعلي رياض بالدقيقتين 15 و48، لتبلغ مصر الدور نصف النهائي، قبل أن تحصد المركز الرابع في المسابقة.


المواجهة الثانية

في 23 ديسمبر عام 1955، ونجح المنتخب البرتغالي في الفوز على نظيره المصري برباعية نظيفة، بالمباراة التي أقيمت في القاهرة، وأحرز أهداف المباراة كل من جوسيه ماريا بيدروتو، وجواو مارتينز، وجوسيه أجواس "هدفين".



المواجهة الثالثة

كانت يوم 17 أغسطس 2005، ونجح المنتخب البرتغالي في الفوز على نظيره المصري بثنائية نظيفة، بالمباراة التي أقيمت بجزر الازور في البرتغال، وسجل هدفي المباراة: فرناندو ميرا وهلدر بوستيجا في الشوط الثاني من اللقاء الودي الذي أقيم وسط حضور 20 ألف متفرج.


وأهدر منتخبنا أفضل فرصة للتهديف قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول، عندما اصطدمت تسديدة عماد متعب القوية من خارج منطقة الجزاء بالقائم.


ويتواجد لاعبان فقط من الجيل الحالي لمصر لعب ضد البرتغال عام 2005، وهما أحمد فتحي نجم النادي الأهلي، والمخضرم عصام الحضري حارس مرمى التعاون السعودي. 


    الاكثر قراءة