الإثنين 17 يونيو 2024

باتيستوتا: مارادونا أعظم من ميسي

23-3-2018 | 14:04

يرى الأرجنتيني جابرييل عمر باتيستوتا أحد الهدافين التاريخيين لمنتخب التانجو، أن الأسطورة "دييجو أرماندو مارادونا" سيظل الأفضل على مر العصور، وذلك ردا على وجود مقارنات تجمعه بنجم البارسا ليونيل ميسي.

 

وقال نجم روما سابقاً عبر صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية: "ميسي ربما من الناحية الفنية والمهارية يساوي أو ربما يتفوق على مارادونا، لكن من ناحية الحضور والكاريزما فإن التفوق واضح لصالح دييجو".

 

وتابع: "بالنسبة لي كان دييجو الأفضل، مارادونا يمثل الأرجنتين في كثير من الأشياء، ليس فقط في كرة القدم، لقد حلق بنا إلى النجوم، وجلب لنا كأس العالم، ولديه الكاريزما، وكان لديه موهبة وخيال غير عادي". 

 

وأكمل: "إن جاذبية مارادونا ليست لدى ليونيل، كان دييجو قادراً أيضاً على تحريك الملعب بأكمله والجماهير، كان الجميع يراقبه، لقد لعبت معه وأستطيع أن أقول إنه كان حاسماً ومهما جدا في الفريق، دييجو لديه سحر خاص".

 

واختتم تصريحاته: "مارادونا هو أفضل من يمثل كرة القدم الأرجنتينية أفضل من أي شخص آخر، حتى لو لم أوافق على العديد من الأشياء التي يفعلها خارج الملعب بسبب أسلوب حياته، ولكن هذا لا يهمني، علاقتنا جيدة جدا، وبالنسبة لي سيظل هو الأعظم على الإطلاق"