الأحد 2 يونيو 2024

أبوشقة: أثق فى"الضمير الوفدي".. ولن نسمح بالاستيلاء على الحزب

أخبار23-3-2018 | 15:00

قال المستشار بهاء الدين أبوشقة سكرتير عام حزب الوفد،والمرشح على منصب رئيس الحزب،أنه يحتكم إلى ضمير الوفديين لحسم مقعد رئاسة بيت الأمة يوم 30 مارس القادم.


وأشار إلى أن هذا الضمير الوفدى لم يخذله أبداً خلال مواقف عديدة مر بها خلال العامين الماضيين عندما حاول البعض إزاحته عن موقعه فى سكرتارية الحزب أو خلال ألاعيب بعض من قدموا إلى الوفد خلال نفس الفترة للسيطرة عليه بكل الوسائل.


وقال أبوشقة خلال لقائه أعضاء الهيئة الوفدية فى محافظة أسوان: كنت أراهن دائماً على الوفديين،وكنت دائماً أربح هذا الرهان، فالوفدي لايترك حزبه عرضة لاهتزازات مفتعلة أبداً، ولايترك حزبه يتعرض للاختطاف على يد مجموعة انضمت للحزب لهذا الغرض، ولايستسلم لخطاب سياسى فى ظاهره الحديث عن مصلحة الوفد، وفى باطنه توزيع للمناصب لمن لايعرفون شيئاً على الوفد،لإقصاء الوفديين وجعلم ضيوفاً فى بيتهم.


وأضاف أبوشقة: من قال أن الناخب الوفدى سوف يعطى صوته لبهاء أبوشقة أو غيره فحسب..أعتقد أن التصويت سيكون مع أو ضد من يحملون على أكتافهم مهمة مقدسة لحماية الوفد من  تغيير هويته ، فى مواجهة اصحاب مشروع تحويل الوفد إلى مجرد "شركة تجارية" يتقاسمها عدد من الأشخاص فى مشروع واضح المعالم لن ينتهى من وجهة نظرهم،إلا بطرد الوفديين الأصلاء من بيتهم،واستبدالهم بغيرهم.



واستطرد أبوشقة: أنا أقصد ما أقول،فهم لايعرفون شيئاً عن الوفد،ولاعن تاريخه أومبادئه أوثوابته أوهويته،وعندما نذكرهم بهذه المبادىء يقولون أنهم يتحدثون عن المستقبل وغيرهم يتحدث عن الماضى، وأقول لهم، من ليس له ماض يرتكز عليه لن يكون له مستقبل يُعتمد عليه، وتاريخ الوفد هو جزء من تكوينه الأساسى ولن يتمكن الوفد من الاستمرار فى نضاله من أجل هذه الأمة بدون معرفة ثوابته التاريخيه التى تُعد نبراساً لنا فنحن فى حزب سياسى له تاريخ ضارب فى أعماق الأرض المصرية وفى تراث كل المصريين وعائلاتهم المنتشرة فى كل أنحاء مصر.


وقال أبوشقة: انتخابات رئاسة الحزب كشفت عن ضرورة تمسك الوفديين بهويتهم وثوابتهم أكثر من أى وقت مضى، ومعركتى الأساسية هى مواجهة محاولات تغيير الهوية، ولذلك أطالب الوفديين بحماية حزبهم من خطر محدق يهدد الحزب بالفناء بسبب محاولات البعض فرض فكره على الحزب بمايهدده بالزوال.


حضر اللقاء صلاح فخرى رئيس اللجنة العامة للوفد بأسوان، وطارق سباق ومحمد عبدالعليم داود نائبا رئيس الحزب، وطارق تهامى وكاظم قاضل مساعدى السكرتير العام، ومحمد فؤاد عبدالمجيد وأحمد جاويش ومحمد الشريف أعضاء الهيئة العليا.