الخميس 27 يونيو 2024

سقوط أخطر لص لسرقة السيارات وبيعها خردة بالعياط

24-3-2018 | 11:30

 

ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض علي أخطر لص لسرقة السيارات وبيعها خردة أو مساومة أصحابها لإعادتها مقابل مبلغ مالي بالعياط.

تلقي اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة إخطارا بإلقاء القبض على عاطل أثناء محاولته سرقة سيارة من أمام منزل تاجر بقرية المتانيا بالعياط، وأفادت التحريات التي أجريت بقيادة اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث أنه أثناء تفقد الحالة الأمنية بالعياط في الساعات الأولى من صباح اليوم لاحظت قوة أمنية قيام شاب بفتح سيارة وقيادتها مبتعدا عن منزل مالكها، فقامت القوة الأمنية التي ترأسها الرائد إمام شعلان رئيس مباحث نقطة شرطة المتانيا بمطاردة المتهم وإجباره على التخلي عن السيارة وإلقاء القبض عليه.

أفادت التحريات التي أجريت برئاسة العميد ناجي كامل رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة أن المتهم يدعى "محمد . ن . ا . م"، 23 سنة، مقيم قرية بهبيت العياط، سبق اتهامه في قضيتي سرقة وسلاح ناري وأنه ارتكب عدة جرائم سرقة سيارات بأسلوب المفتاح المصطنع حيث يقوم بتحديد السيارة مستغلا ركن مالكها لها أمام المنزل ويخرج فجرا بعد مراقبة الطريق ويستخدم مفتاح مصطنع لفتح السيارة وإدارتها.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم يقوم بتسليم السيارات المسروقة لآخر لتقطيعها خردة أو مساومة مالكها على إعادتها مقابل مبلغ مالي أو بيعها.

وتبين أن المتهم ارتكب الجريمة الأخيرة بسرقة سيارة ربع نقل موديل 2007 ملك "حاتم . ع . ع"، بعد التخطيط للجريمة بيوم يسبق التنفيذ.

تم تحرير المحضر اللازم وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق .