الأربعاء 26 يونيو 2024

خبير أمني: محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية هدفها تخويف المواطنين قبيل الانتخابات

أخبار24-3-2018 | 13:16

قال اللواء محمد رشاد، وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق وخبير شئون الأمن القومي، إن محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية اليوم بتفجير سيارة مفخخة في شارع الحي الروماني هو محاولة من العناصر الإرهابية لإثبات وجودها في ظل النجاح الذي تحققه العملية الشاملة سيناء 2018.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن اختيار التوقيت قبل ساعات من بدء الانتخابات الرئاسية هدفه تخويف المواطنين من المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي والتأثير على الناخبين لعدم النزول والإدلاء بأصواتهم، مؤكدا أن المصريين لا يخافون ويقومون بدورهم الوطني في كل وقت دون التأثر بأي تهديد أو خطر وسيشاركون بكثافة.

وأضاف رشاد إن الحرب ضد الإرهاب مستمرة وتحقق نجاحات وهذه المحاولة هي الأولى منذ فترة زمنية طويلة ما يؤكد انحسار الإرهاب، موضحا أنه لا يمكن القضاء على الإرهاب بشكل تام ولكن حصره وتوسيع عمليات التحري والاستطلاع لمواجهته ومن الوارد أن يقع حادث من آن لآخر لأنه لا يوجد دولة في العالم آمنة بنسبة مائة بالمائة من الإرهاب.

وانفجرت صباح اليوم السبت عبوة ناسفة موضوعة أسفل إحدى السيارات على جانب الطريق بشارع المعسكر الرومانى بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بمديرية أمن الإسكندرية أثناء مرور اللواء مدير أمن الإسكندرية مستقلاً سيارته، ما أسفر عن استشهاد أحد أفرد الشرطة وإصابة أربعة آخرين، وحدوث تلفيات ببعض السيارات المتوقفة على جانبي الطريق.

    الاكثر قراءة