الأحد 19 مايو 2024

بعد اعتمادها من "الفيفا".. "الويفا" يستخدم تقنية الفيديو

24-3-2018 | 13:24

كشف السلوفيني ألكسندر سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن احتمال استخدام تقنية حكم الفيديو في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل إذا تبين أن ذلك مناسب ، خاصة بعد اعتماد الاتحاد الدولى لكرة القدم " الفيفا" تلك التقنية خلال الاجتماعات الأخيرة .


واستخدم  حكم مباراة مصر والبرتغال الودية التى أقيمت مساء أمس على  ملعب ليتزيجروند تقنية الفيديو ليحتسب الهدف الثانى لكريستيانو رونالدو .


وقال سيفيرين خلال تصريحات للصحافة من مدينة كلاجنفورت جنوبي النمسا : “الأهم ألا أكون أول من يفعل ذلك، بل أفعله بالطريقة الصائبة” .



ولم يجر استخدام تقنية حكم الفيديو في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، بسبب ما وصفه سيفيرين ببعض المواقف “المأساوية المضحكة” التي شهدتها دول استخدمت هذه التقنية.


وأكد  رئيس الاتحاد الأوروبي قناعته بدخول تقنية الفيديو في النهاية ، رغم أن "اليويفا" ينتظر تجربته بشكل أكثر قبل السماح بالاعتماد عليه في البطولات الأوروبية.


الجدير بالذكر، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر في وقت سابق من هذا الشهر اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا ، حيث اعتبره جاني إنفانتينو قراراً تاريخياً واستثنائياً.