الخميس 20 يونيو 2024

«المصريون عازمون على المشاركة».. برلمانيون: حادث الإسكندرية الإرهابي لن يزيد الشعب إلا إصرارا وقوة ولن يخيفه.. وكل صوت انتخابي رصاصة في قلب الإرهاب

تحقيقات24-3-2018 | 16:18

«دينية النواب»: حادث الإسكندرية الإرهابي لن يزيد المصريين إلا إصرارا وقوة

نائب: عملية اليوم لن تخيف المواطنين من المشاركة في الانتخابات

«دفاع النواب»: كل صوت انتخابي رصاصة في قلب الإرهاب


أكد برلمانيون أن حادث محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية صباح اليوم، هو محاولة من الجماعات الإرهابية لإثبات وجودها إلا أنها لن تنجح في تخويف المصريين من المشاركة في الانتخابات الرئاسية خلال أيام التصويت بدءا من بعد غد الإثنين وحتى الأربعاء، موضحين أن كل صوت انتخابي هو رصاصة في قلب الإرهاب.

وقد أعلنت وزارة الداخلية اليوم أن الانفجار تم بوضع عبوة ناسفة أسفل إحدى السيارات على جانب الطريق بشارع المعسكر الرومانى بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بمديرية أمن الإسكندرية أثناء مرور اللواء مدير أمن الإسكندرية مستقلاً سيارته، ما أسفر عن استشهاد أحد أفرد الشرطة وسائق سيارة حراسة مدير الأمن وإصابة أربعة آخرين، وحدوث تلفيات ببعض السيارات المتوقفة على جانبي الطريق.

رصاصة في قلب الإرهاب

أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، قال إن عملية سيناء 2018 في وسط وشمال سيناء وكل الاتجاهات الاستراتيجية في مصر وجهت ضربات موجعة للعناصر الإرهابية وتنظيم داعش، مضيفا أن تفجير اليوم في الإسكندرية هو محاولة من بعض الخلايا لتثبت أنها لا تزال موجودة.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم، أن هذه المحاولة لاغتيال مدير أمن الإسكندرية لن تنجح في إثناء المواطنين عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي تبدأ بعد غد الإثنين، مؤكدا أنها ستزيد الناخبين إصرارا وإرادة على المشاركة لإرسال رسالة قوية لهؤلاء الخونة بأن المصريين عاقدين العزم لتنفيذ إرادتهم وكل صوت يشارك في الانتخابات هو رصاصة في قلب الإرهاب.

وأكد العوضي أن عملية سيناء 2018 قضت على البنية الأساسية للإرهاب وهذا يتضح من حجم المضبوطات من ذخائر ومواد متفجرة وأسلحة وعناصر إرهابية والتي كانت تشكل خطرا كبيرا على المصريين، مضيفا أنه مثلما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الاحتفال بالنصر بات قريبا والشعب المصري على ثقة في القوات المسلحة والشرطة.

لن تخيف المواطنين

وقال النائب حسني حافظ، عضو مجلس النواب عن الإسكندرية، إن العلمية الإرهابية التي وقعت صباح اليوم في شارع المعسكر الروماني بمنطقة رشدي لمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية لن تنجح في تخويف المواطنين أو تثنيهم عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية بعد غد، مضيفا أن المواطنين محتشدين الآن في الشارع يؤكدون دعمهم للجيش والشرطة في حربهم ضد الإرهاب.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المواطنين أكدوا أنهم سيتوجهون إلى الصناديق الانتخابية بعد غد الإثنين لدحر الإرهاب، والمشهد الآن في منطقة الحادث هو ملحمة من الأهالي مرددين هتافات تحيا مصر ودعم الجيش والشرطة ويرغبون في التوجه إلى المستشفى لزيارة المصابين الأربعة.

وأضاف حافظ أن الجماعات الإرهابية تريد إيصال رسالة إلى الرأي العام أنها لا تزال موجودة وتخويفه عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية إلا أن هذه العناصر لا تعرف طبيعة الشعب المصري وأنه لا يتأثر بالتهديدات ولديه درجة وعي كبيرة وحس وطني عالي، مؤكدا أن العملة الشاملة سيناء 2018 حققت نجاحات كبيرة وستكمل مسيرتها حتى دحر الإرهاب.

الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة

وقال الدكتور عمر حمروش وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن الحادث الإرهابي الذي وقع في الإسكندرية صباح اليوم لمحاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية لن يزيد المصريين إلا إصرارا وقوة وتماسك في مواجهة الإرهاب الغاشم، مضيفا أن مصر مستمرة في حربها ضد الإرهاب ولن تركع.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن توافد المواطنين في الانتخابات الرئاسية خلال الأيام الثلاثة بدءا من الإثنين المقبل وحتى الأربعاء أبلغ رد على قوى الشر والمشككين وأمام مرأى ومسمع العالم كله ليؤكدوا أن مصر تسير نحو الاتجاه الصحيح تحت القيادة السياسية الحكيمة ولن تتعطل مسيرة التنمية.

وأضاف حمروش أن الإرهاب يلفظ أنفاسه الأخيرة والهدف من العملية الإرهابية اليوم هو الفرقعة  لبث روح الخوف لدى المواطنين، مؤكدا أن مصر قوية بشعبها وجيشها وشرطتها وقيادتها السياسية.