الخميس 13 يونيو 2024

محافظ الجيزة يؤكد أهمية توعية المواطنين بترشيد استهلاك المياه

24-3-2018 | 21:52

وقع محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، اليوم السبت، بروتوكول تعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، وبمشاركة مديريات التربية والتعليم، الأوقاف، الثقافة، الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي والصحة والكنيسة في إطار مبادرة "الجيزة تحافظ على المياه".

وقال المحافظ - عقب توقيعه البروتوكول بحضور المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي - "إن المبادرة تهدف إلى ترشيد الاستهلاك وتوعية المواطن بقضايا مياه الشرب والتحديات التي تواجه الدولة في هذا الشأن وأهمية الحفاظ على شبكات الصرف الصحي والحد من المخاطر واﻵثار الضارة الناجمة عن التبذير والاستخدام غير السليم".

وأكد المحافظ أن المبادرة تأتي في إطار الإيمان بأن الحفاظ على المياه مسئولية مجتمعية مشتركة بين مختلف الهيئات ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني وأحد الأسس الهامة للوصول للتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن المبادرة تهدف إلى تنمية روح المشاركة لدى المواطنين ومساهمتهم الفعالة في الحفاظ على مياه الشرب وعدم الإسراف في استخدامها وتصحيح السلوكيات الخاطئة التي يتبعها البعض منهم في استخدام مصادر المياه والتعامل معها سواء في المدن أو الأحياء، لافتا إلى أن نجاح المبادرة مرهون بمدى إدراك المواطنين لدورهم الديني والوطني ومساهمتهم الفعالة في هذا الشأن.

وطالب الدالي بضرورة توعية المواطنين بأن الحفاظ عليها يعد واجبا قوميا لضمان حق الأجيال القادمة في التنمية والتقدم.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة منال عوض، نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن أنشطة المبادرة ستشمل جميع الأحياء والمدن، وسيتم تنظيم العديد من الفعاليات لطلاب المدارس لتعريفهم بأهمية الحفاظ على المياه.

وبدوره، قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إنه سيتم تنظيم ورش ومجموعات عمل ميداني للتعريف بالمبادرة وتوعية المواطنين عن طريق الندوات وإعداد المطبوعات والمواد الإعلامية والمتابعة الدورية للأعمال وإعداد التقارير الخاصة بها.