السبت 29 يونيو 2024

وزير التنمية المحلية يعتذر لأعضاء مجلس النواب عن «واقعة قنا»

أخبار25-3-2018 | 12:47

قدم اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، اعتذارا إلى أعضاء مجلس النواب، عما بدر منه من حديث أثناء زيارته الأخيرة إلى محافظة قنا لافتتاح بعض مشروعات التنمية، أشار فيه إلى أنه لا يلتفت إلى طلبات أعضاء مجلس النواب بشأن توصيات النواب، قائلا- حسبما نقلت بعض وسائل الإعلام-" طلبات وتوصيات النواب للتعيين برميها في الزبالة".

وقال وزير التنمية المحلية، في بيان له اليوم، إنه زار محافظة قنـا الخميس الماضي، والتي تعــد الزيارة الخامسة لمحافظات الصعيد خلال شهرين، وشمل البرنامج لقــاء مع نواب المحافظـة ثم مؤتمـر صحفي، وقد طــلب من المحافـظ ترتيب إضـافة لقــاء لكـافة رؤســاء المراكـز والمـدن والوحــدات القروية القريبــة من مـركــز قنــا .


ولفت الوزير إلى أنه قـبل نهـاية المؤتـمر تســاءل أحـد القيـادات المحلية؟ عن أسباب عـدم اختياره في مسابقة القيادات الأخيرة، فأوضـح له كـافة مراحـل تنفيذ المسابقة وأنها تمـت بحيـادية وسرية تامة بمشـــــاركة كـاملـة من أعضـاء هيـئة تدريـس أكاديمـية ناصـــــر العسـكرية العليـا وقـد أخــــــذ كل ذي حـق حقـه ولم تحـــدث أية تدخــلات من أية جهـة في تلك النتــــــــائج، وأنه كان يتلــــــقى العــديد من الطـــــلبات أثنـــــــاء تواجـــــــــده في أمـاكـــــــن عدة ومنها مجلس النواب " ولم يأت ذكر مجلس النواب منفردا ".

 

وأكد الوزير، حرصه على توضيح الحقائق، قائلا:" مما لاشك فيه أن تحقيق تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين هي أهــــــداف ومبادئ يســـــعى النواب الموقـرين لتحقيقها قبل أية جهة أخرى، بل ويسعون إلى سلامة وتأكد تطـــــبيق الحكومة لها".

وشدد على أن استخـــــدامه لبعض الألفاظ كان إساءة في التعبير يعـــــــتذر عنها للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس ونـواب الشعب، وكان رغبة منـه في تأكيده على إعمال الدستور والقانون فيما يتعلق بالبعـد عن الوساطة والمحسوبية ونصرة للحيادية والشفافية في معايير الاختيار.

وتابع:" أن عــلاقـته بأعضــاء مجلس النواب تتســم بكـل التقــدير والاحـترام والاهتمـام بكـل ما يتقـدم به النـواب للوزارة ســواء في الأيـام المحـددة لمقــــــابلتهم أو حـتى تلك التي تتـــــــــم دون موعـــــد ســــــــــابق مع الاهتمـام بكـل ما يتلــقى من طلبــات"، لافتا إلى أن الطلبــات التي تم تلقــيها فيما يخـص المســابقة الأخــيرة لاختــــــــيار القــيادات محتفـــــــــظ بهـا كاملـة وأن ما ذكــــــر بألفــــــاظ سيئة كان صــيغة مبالغـة لكســب ثقــــــــة الزمـلاء المتقــــــــــــدمين للمســـــــابقة بعـدم وجـــود وســـــــاطة أو محسوبية  وبــــدء مرحلة جـــــــــديدة تعتمـــد على الكفـــــــاءة فقـــــــط .

ورفع النائبان سعيد حساسين وأمين مسعود في "طلبات إحاطة رسمية" إلى مكتب رئيس البرلمان، احتجاجا على تصريحات الوزير التي قالها خلال حواره مع مسئولي المحليات: "باخد طلبات وتوصيات النواب للتعيين وبرميها في الزبالة".