الخميس 27 يونيو 2024

وزير الأوقاف يعلن الاستعداد الدعوي والاجتماعي المبكر لاستقبال شهر رمضان

أخبار25-3-2018 | 12:50

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، استعداد الوزارة المبكر لاستقبال شهر رمضان المبارك على الصعيدين الدعوي والاجتماعي لما لهذا الشهر الكريم من طبيعة خاصة دينيا واجتماعيا. 

وقال وزير الأوقاف في تصريح له اليوم إنه تم الاستعداد دعويا بتوفير الأئمة والدعاة سواء بالداخل أو الخارج لإحياء ليالي رمضان والاهتمام بالقرآن الكريم حفظا وترتيلا وقراءة وتكثيف الدروس الدينية بعد صلاة العصر يوميا للرد على أسئلة المصلين والانتهاء من فرش وتهيئة مساجد الجمهورية ودعمها بالأئمة والمصاحف لاستقبال الشهر الفضيل. 

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بتوزيع شنط رمضان للفقراء والمحتاجين بالمحافظات الأكثر احتياجا ، وأنها أنهت الإجراءات اللازمة لتوفير 800 طن سكر و800 طن أرز و400 طن مكرونة لتوزيعها على الفقراء فى الشهر الفضيل وفق قاعدة البيانات لديها وبالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي وتحتوي كل شنطة على 5 كيلو أرز وسكر ومكرونة يمكن زيادتها للأكثر احتياجا.

وقال وزير الأوقاف إنه ناقش مع وكلاء الوزارة بالمحافظات توفير صكوك الأضحية ، حيث ستوفر الوزارة 100 ألف صك أضحية بقيمة 1500 جنيه للصك يتم توزيعها في الوقت المناسب قبيل عيد الأضحى مراعاة لوضعها الشرعي.

وأعلن وزير الأوقاف تحمل الوزارة على نفقتها الخاصة ومن مواردها تكاليف علاج مصابي "فيروس سي" ، والأورام من العاملين بالوزارة في إطار دورها الاجتماعي إضافة لتوفير شهادات تأمين ضمان للعمالة المداومة والسائقين والخدمات بقيمة تقديرية ألف جنيه يتم تقسيطها على العامل.