الأربعاء 29 مايو 2024

مدرب الأرجنتين: ميسي سيختار من يجاوره في المونديال

26-3-2018 | 09:36

قال خورخي سامباولي المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، إن قائد فريقه ليونيل ميسي هو من سيختار هوية اللاعب الذي سيجاوره في الخط الهجومي، وذلك أثناء خوض مباريات المونديال الروسي 2018.


وقال سامباولي في كتابه "ميس لاتيدوس" بمعنى "نبضاتي" الذي سيصدر في أبريل المقبل: "شريك ميسي سيحدده هو، فهو من سيقرر لأنه يلعب دائما، شريك أي لاعب آخر يمكن أن يكون أي شخص، بما أنه يلعب بشكل دائم فأسلوبه سيحدد ما يحتاجه بشكل أكبر".


وأوضح سامباولي أنه كمدرب يتولى مهمة تحديد أفضل لاعب يمكنه التواصل مع ميسي خلال لحظات مختلفة في المباراة من أجل إضافته لتشكيلة المنتخب الأرجنتيني.


ونقلت مجلة "فيفا" التابعة لصحيفة "كلارين" الأرجنتينية فقرات صغيرة من كتاب سامباولي، الذي أشاد فيه بميسي بين سطوره، حتى أنه قال أنه اللاعب الأفضل في التاريخ.


وأضاف سامباولي قائلا: "جوهرة لم يتغير، إنه يلعب دائما، هو الأفضل عبر التاريخ، إنه رائد في المنافسة يرغب في الفوز بكل شيء طوال الوقت".


وأوضح أن ميسي "لا يخضع للمتغيرات العادية لأنه حافظ على لقب اللاعب الأفضل في العالم طوال عشر سنوات".


وأكد سامباولي: "من الصعب القيام بهذا الدور عندما يكون لاعبك يعرف أنه أفضل منك وأنه يؤدي بشكل مغاير لأي فرد آخر، إنها مسئولية ولكنها بالطبع متعة أيضا".


وأكمل: "كرة القدم تغيرت وليو يحافظ على تألقه ليس كأي شخص آخر، فاعليته طوال الوقت تجعله أفضل من الجميع، الفارق الكبير بين ميسي وباقي نجوم كرة القدم عبر التاريخ هو حبه للكرة بشكل أكبر من أي شيء آخر، إحساسه باللعب يجعله مختلفا".