الأحد 7 يوليو 2024

وزيرة الهجرة: مشاركة المرأة المصرية بالانتخابات يفوق مثيلاتها في دول العالم

أخبار26-3-2018 | 11:44

 أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أن الدور الذي تقوم به اليوم المرأة المصرية بمشاركتها الإيجابية في الانتخابات الرئاسية 2018 ، ودفع أفراد الأسرة إلى النزول والمشاركة في الانتخابات يفوق ما تقوم به مثيلاتها في أي دولة من دول العالم .

جاء ذلك في تصريح لمكرم اليوم عند الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2018 بلجنة المدرسة البريطانية بالرحاب.

وأشادت الوزيرة بجهود رجال القوات المسلحة والشرطة لتأمين اللجان الانتخابية، لافتة إلى أن عملية الاقتراع تتم في حيدة ونزاهة ، حيث يشرف عليها عدد كبير من قضاة مصر ، مشيرة إلى أنهم يحملون على عاتقهم مهمة وطنية كبيرة لكي تخرج الانتخابات الرئاسية في أبهى صورة بما يليق بمكانة مصر.

وأضافت أن مصر تشهد مثالا لرد الجميل من المرأة وأفراد الأسرة المصرية ، حيث تخوض حربا في اتجاهين: حرب ضد الإرهاب ومعركة من أجل التنمية، لافتة إلى أن مصر فقدت منذ بداية الأحداث وأن قوى الشر فشلت في استهداف النسيج الوطني للمصريين ، والشعب المصري صامد أمامهم لنصرة الوطن ، لافتة إلى أن الأمر لم يتوقف على السيدات في الداخل فقط بل استطاعت المرأة المصرية في الخارج وبقوة أن تروج لقدرة سيدات مصر على تحقيق المعجزات، وذلك من خلال النجاحات التي حققتها بمختلف الميادين في دول المهجر، وخير مثال على ذلك ما شهدته لجان الاقتراع في دول العالم من مشاركة فعالة ، وما نشهده اليوم في الداخل من إقبال فئات الشعب المصرى وفي مقدمتهم السيدات المصريات .

ويبلغ عدد الناخبين في محافظة القاهرة 7 ملايين و409 آلاف و843 مواطنا يصوتون في 1410 لجنة فرعية، تشرف عليها 44 لجنة عامة و823 مركزا انتخابيا. 

كما يبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا يصوتون في 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.