السبت 29 يونيو 2024

الأمير ويليام يعفى سكرتيره الخاص من منصبه

الهلال لايت26-3-2018 | 12:31

يغادر السكرتير الخاص للأمير ويليام ميجيل هيد منصبه الرفيع الذى شغله منذ ديسمبر 2012 مؤخرا .


وكان ميجيل قد التحق بالعمل فى القصر الملكى فى سبتمبر 2008 حيث عمل فى البداية كسكرتير للأميرين وليام وهارى ، وبحسب ما ذكرته صحيفة hello فإن المتحدث باسم الأمير ويليام قد صرح بأن صاحب السمو الملكي يشعر بأنه محظوظ بشكل لا يصدق لأنه استفاد من نصيحة ميجيل ودعمه خلال العقد الماضي ، حيث كان أمين سر بارزا وسكرتيرا بارزا وشكل دعما كبيرا فى تأسيس مكتب الدوق، كما كان مستشارًا قيمًا خلال فترة مهمة في حياة صاحب السمو الملكي ، متمنياً لميغيل كل التوفيق في المستقبل.


 وقد تم التأكيد على أن ميجيل سيتابع مهنته خارج العائلة المالكة. يعد منصب السكرتير الخاص هو أعلى منصب فى أسرة دوق ودوقة كامبريدج وقد عين ويليام بالفعل خلفا لهذا المنصب وهو سيمون كيس الذى سيتولى مهام المنصب رسميا فى يوليو خلفا لميجيل، وقد شغل سيمون عددًا من المناصب العليا في الخدمة المدنية ، بما في ذلك منصب السكرتير الخاص لرئيس الوزراء .


يذكر أن ميجيل شخصية رئيسية في حاشية وليام وكايت الملكية ، حيث يوكل إليه تنظيم جدول أعمال وليام ومرافقة الملك المستقبلي في زياراته الرسمية ، بما في ذلك جولة الزوجين في أستراليا ونيوزيلندا في عام 2014 ، وزيارتهما إلى الهند وبوتان في عام 2016. 


كما كان من أوائل الموظفين الذين وصلوا إلى جناح ليندو لتهنئة وليام وكيت عندما ولد الأمير جورج في يوليو 2013.