الإثنين 1 يوليو 2024

رئيس الجامعة العربية المفتوحة: المشاركة في الانتخابات خطوة مهمة لدعم الاستقرار

أخبار26-3-2018 | 13:04

طالب الدكتور عبدالحي عبيد رئيس الجامعة العربية المفتوحة فرع القاهرة بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت اليوم الإثنين، وتستمر لمدة ثلاثة أيام ، مؤكدا أنها خطوة مهمة على طريق تدعيم الاستقرار في مصر .

وشدد عبيد ، خلال لقائه منتسبي فرع الجامعة العربية في مصر ، على أن مصر تمر بمرحلة مفصلية من تاريخها تتطلب تكاتف الجميع من أجل النهوض بها ، مشيرا إلى أنه يجب على جميع المصريين توجيه رسالة للعالم أجمع مفادها أنهم يتوجهون إلى صناديق الاقتراع للتعبير عن إرادتهم الحرة ، وترسيخا للمبادئ التي أرستها ثورتا الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو .

وطالب عبيد ، أعضاء هيئة التدريس بحث الطلاب على التوجه إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة أيا ما كان اختيارهم ، مشددا على أن الشباب الذي يمثل كتلة تصويتية هامة ينبغي عليه أن يشارك في صنع مستقبل بلاده خاصة وهي تسير بخطى واثقة نحو النهوض بالاقتصاد وتعزيز الأمن من أجل الانطلاق نحو المستقبل.

ونوه إلى أن مصر استطاعت خلال السنوات الماضية أن تحافظ على استقرارها وأمنها بفضل الإجراءات التي اتخذتها الدولة ، مؤكدا أن مصر أصبح لها صوت مسموع في كافة المحافل الدولية ، واستطاعت أن تعزز مكانتها عربيا ، وأن تحقق نموا اقتصاديا نال إعجاب مؤسسات التمويل الدولي وعلى رأسها صندوق النقد الدولي ، بالإضافة إلى المشروعات التنموية التي تمثل اللبنة الأساسية في بناء مصر المستقبل .

وقال عبيد إن الدولة تمكنت من تحقيق نجاحات عدة على مستوى الأمن ، وإنها ستنتصر لا محالة في معركتها ضد الإرهاب ، وقوى الظلام التي تحاول عبثا أن تعيد عقارب الساعة للوراء ، مشددا على أن كل محاولتهم ستبوء بالفشل لأنه لا يستطيع لأحد أن يتحدى هذا الشعب الذي بنى حضارة استمرت آلاف السنين ، وعلمت العالم الحضارة والمدنية والرقي ، وحملت مشاعر التنوير للبشرية جمعاء .