الخميس 20 يونيو 2024

«المالكي»: زيارة وزير الخارجية الفرنسي لمتابعة جهود الاعتراف بدولة فلسطين

26-3-2018 | 13:09

أكد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، أهمية زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان لفلسطين، مساء اليوم الإثنين، والتي تأتي لمتابعة الجهود المتعلقة بالعملية السلمية وتعزيز العلاقات الثنائية والاعتراف بدولة فلسطين.

وقال المالكي، في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية صباح اليوم، إن الزيارة تأتي أيضا تحضيرا لاستضافة فلسطين للجنة الحكومية الفلسطينية الفرنسية الثانية برئاسة رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب التي ستعقد في مايو المقبل.

وأضاف أن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس سيلتقي الرئيس محمود عباس بعد ظهر اليوم، وذلك في إطار الجهود المستمرة للقيادة لحشد المزيد من الدعم لمبادرة الرئيس للسلام وللحصول على الاعتراف بدولة فلسطين.

وأشار وزير الخارجية إلى أن نائب وزير الخارجية المكسيكي كارلوس دي إكاسا سيلتقي القيادة صباح اليوم تعزيزا للعلاقات الثنائية المتينة والصلبة.

وفيما يتعلق بزيارة وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة يوم غد، أوضح المالكي أن لقاءات مكثفة ستعقد مع الوزير المغربي تبحث تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك بحث توقيع عدد من اتفاقيات التعاون تمهيدا لزيارة رئيس الوكالة المغربية للتعاون الدولي في مايو المقبل لفلسطين.