الخميس 26 سبتمبر 2024

«عمليات قومي المرأة» تتلقى 51 استفسارا و17 شكوى عن العملية الانتخابية حتى الآن

سيدتي26-3-2018 | 15:27

تفقدت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، اليوم الإثنين ، بعض اللجان؛ لتفقد سير العملية الانتخابية ولمتابعة مشاركة المرأة في الانتخابات والتعرف عن قرب على أي عقبات تواجههن خلال إدلائهن بصوتهن ومحاولة حلها.
وقالت مرسي - في تصريح اليوم - إن غرفة العمليات قد تلقت منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا 51 استفسارا متعلقا بالأماكن الانتخابية واللجان الفرعية وسبل الوصول إلى اللجان الانتخابية على مستوى المحافظات، فضلا عن تلقى 17 شكوى متعلقة باختلاف أماكن الانتخاب عن مكان الإقامة وعنوان البطاقة الشخصية، موضحة أنه تمت إحالة الشكاوى إلى الهيئة الوطنية للانتخابات وغرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء لحلها.
وأكدت أن غرفة عمليات المجلس تعمل على مدار الساعة؛ لمتابعة سير العملية الانتخابية من خلال فريق متابعي الانتخابات المنتشرين في جميع محافظات الجمهورية. 
وأضافت أنه لضمان تحقيق الكفاءة والفاعلية لدور غرفة عمليات المجلس في حل جميع شكاوى نساء مصر ممن تواجههن عقبات خلال عملية التصويت، تم ربط غرفة عمليات المجلس بغرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء إلكترونيا، حيث يتم إرسال جميع الشكاوى التي ترد إلى غرفة عمليات المجلس إلى الموقع الإلكتروني لغرفة عمليات المركز واستقبال الردود والحلول إلكترونيا .
وفيما يتعلق بمشاركة المرأة المصرية في الانتخابات، قالت مرسي: " إن مشاركة المرأة المصرية كانت متوقعه، وأثبتت أنها على قدر الثقة، مجددة مناشدتها للمرأة المصرية بجميع محافظات الجمهورية باستكمال دورها في مساندة الوطن بالنزول والمشاركة في هذا العرس الانتخابي وإظهار وجه مصر المشرف أمام العالم".
يذكر أن غرفة عمليات المجلس تتلقى كافة شكاوى واستفسارات المرأة عبر الخط الساخن رقم 15115 أو عبر إرسال الصور والرسائل على تطبيق (الواتس أب) على الأرقام 01007525600 / 01099299191، وسيتم التعامل مع شكاوى الناخبات ورفعها إلى غرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء وإلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات.