الأحد 16 يونيو 2024

المراغي: العمال حريصون على ممارسة حقهم الدستوري بالمشاركة في الانتخابات

أخبار26-3-2018 | 16:57

قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي إن العمال يدركون بحسهم الوطني أهمية المرحلة، وظهر ذلك في احتشادهم الملحوظ أمام اللجان الانتخابية حيث أن العمال حريصون على ممارسة حقوقهم الدستورية لكونهم يمثلون القوة التصويتية الأعلى في هذه الانتخابات.
وأضاف المراغي، في تصريحات من غرفة العمليات المركزية التابعة للاتحاد، أنه يتابع الحشد الانتخابي للعمال حتى منتصف اليوم الثالث ليتمكن من التوجه إلى بلدته المراغة بسوهاج ليدلي بصوته أمام لجنة مدرسة الإعدادية القديمة.
من جانبه، قال محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الإقبال الشديد من العاملين وأسرهم دليل على وعيهم وإدراكهم بالمسئولية التي يعيشها الوطن وأن هذا الحشد الانتخابي سيكون له مردود إيجابي بالمرحلة المقبلة وأنه سوف يدلي بصوته في اليوم الثاني أمام اللجنة الانتخابية بمصر القديمة.
وبدوره، أكد فتحي عبداللطيف رئيس الاتحاد المحلي لعمال محافظة الإسكندرية، وجود إقبال شعبي على اللجان، وأن العمال متصدرون الموقف وخاصة في المناطق الصناعية مثل "أبو قير والعامرية" حيث شهدتا كثافة عمالية عالية وأن الاتحاد المحلي أنشأ مكتبا استرشاديا لخدمة المواطنين والتيسير عليهم سواء بنقلهم إلى مقار اللجان أو إفادتهم بأرقامهم الانتخابية ولجانهم.
ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد المحلي لعمال قنا سيد حامد، إنه اتفق مع إدارات الشركات والمصالح على خروج العاملين بالتناوب حتى يؤدون عملهم على أكمل وجه مقابل احتساب مدة غيابهم عن العمل بأجر إضافي أو منحهم نصف يوم راحة.
يشار إلى أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يتابع من خلال غرفة العمليات المركزية التي يشرف عليها جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب العملية الانتخابية بجميع المحافظات.