الخميس 27 يونيو 2024

الكويت تهدي العراق 3 مستشفيات متنقلة للتخفيف عن كاهل النازحين

26-3-2018 | 16:59

أهدت دولة الكويت اليوم الاثنين الحكومة العراقية، 3 مستشفيات متنقلة، في إطار حملة إنسانية، تهدف إلى التخفيف عن كاهل النازحين، ودعم جهود إعادة الاستقرار في المناطق المحررة حديثا.
جاء ذلك في حفل رسمي أقيم بمقر سفارة دولة الكويت لدى العراق، بحضور السفير الكويتي سالم الزمانان ورئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري.
وقال الزمانان - في كلمة له خلال الحفل - إن المستشفيات مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، ضمن حملة (الكويت بجانبكم) الإنسانية، مؤكدا تطلع الكويت لمستقبل قريب يسجل استقرار العراق ونموه وازدهاره، والتي توجتها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، باحتضان مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق في فبراير الماضي.
وشدد على التزام الكويت بمخرجات مؤتمر إعادة إعمار العراق وفقا للقرارات الصادرة عنه، من خلال التنسيق المباشر مع العراق، ممثلا بصندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة، والأمانة العامة لمجلس الوزراء والجهات الحكومية ذات العلاقة.
ومن جانبه، أعرب رئيس البرلمان العراقي عن شكره للجهود الكبيرة التي تقوم بها الكويت، ممثلة بسفارتها في بغداد، بهدف دعم العراق في مرحلة محاربة الإرهاب وفي دعم النازحين والتخفيف من معاناتهم.
وقال: "إانه ليس بغريب على الكويت هذا الموقف الأخوي، فقد كانت تقف إلى جانب العراق في جميع التحديات في السنوات السابقة، وكانت من أوائل الدول الداعمة للعملية السياسية في العراق"، ووصف حملة (الكويت بجانبكم) ومنحة المستشفيات الطبية المتنقلة بأنها "مبادرة طيبة تعكس نيات صادقة من الأشقاء الكويتيين لتعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها إلى أفضل حالاتها".
وأعرب الجبوري عن أمله بأن يتجسد ذلك الفهم الكويتي لدى جميع دول المنطقة، نظرا لأن استقرار وأمن وسلامة العراق، يعني بالضرورة استقرار وأمن وسلامة المنطقة بأجمعها وبالعكس".
وكانت حملة (الكويت بجانبكم) قد قدمت للعراق العديد من المساعدات الإنسانية، بما فيها سلال غذائية، وبناء مدارس ومراكز صحية في المناطق المتضررة من الإرهاب.