الثلاثاء 4 يونيو 2024

لجنة التجارة الفيدرالية: فتحنا تحقيقًا حول ممارسات «فيس بوك» بشأن الخصوصية

26-3-2018 | 18:47

أعلنت لجنة التجارة الفيدرالية اليوم الاثنين فتح تحقيق في ممارسات الخصوصية الخاصة بشركة "فيس بوك" بعد فضيحة اختراق شركة "كمبريدج أناليتيكا" البريطانية لتحليل المعلومات لعملاق الإعلام الاجتماعي، واستغلال المعلومات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016.

وقال توم باول القائم بأعمال مدير لجنة التجارة الفيدرالية، في بيان صادر عن اللجنة اليوم الاثنين، إن اللجنة ملتزمة بشكل تام وكامل باستخدام جميع أدواتها من أجل حماية خصوصية المستهلكين.

وأضاف "من بين هذه الأدوات في المقام الأول اتخاذ إجراءات ضد الشركات التي تفشل في الوفاء بوعودها المتعلقة بالخصوصية، بما في ذلك الامتثال لدرع الخصوصية، أو المشاركة في أعمال غير عادلة تسبب ضررا كبيرا للمستهلكين في انتهاك قانون لجنة التجارة الفيدرالية".

وأردف يقول "الشركات التي قامت بتسويات سابقة لدى لجنة التجارة الفيدرالية يجب أن تلتزم بأحكام قانون لجنة التجارة الفيدرالية التي تفرضها على متطلبات أمان البيانات والخصوصية".

واستطرد "تأخذ اللجنة التقارير الإخبارية بشأن مخاوف اختراق موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي بجدية كبيرة"، مؤكدا على أنها فتحت تحقيقا غير علني في هذه الممارسات.

وتراجع سهم "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي 5.45 نقطة، بما يوازي 3.43 نقطة، لتتداول عند 153.93 نقطة.