الخميس 27 يونيو 2024

بالصور.. إقبال كثيف بلجان الجيزة في اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة

أخبار27-3-2018 | 09:57

شهدت لجان الاقتراع، للانتخابات الرئاسية، في يومها الثاني، إقبالا كبيرا في الجيزة، وذلك في لجان "الشهيد عامر عبد المقصود وكلية رياض الأطفال، ولجنة وزارة الزراعة ولجنة جمال عبد الناصر الإعدادية بنات ولجنة استراحة الديزال للمغتربين، ولجان مدارس الأورمان ومدارس بولاق الدكرور ومنطقة المهندسين ومنطقة أرض اللواء والبحوث".

وتواجدت العناصر الأمنية بمحيط اللجان منذ الساعات الأولى صباح اليوم، وانتشرت قوات الأمن من الجيش والشرطة أمام اللجان لتأمين القضاة والمشرفين على العملية الانتخابية فضلا عن تأمين الناخبين وحماية اللجان.. كما تم الدفع بسيارات تدخل سريع وعمل حواجز مرورية على الطرق المؤدية إلى اللجان لتسهيل سير العملية الانتخابية، بالإضافة إلى توفير الخدمات الطبية وسيارات الإسعاف المجهزة لخدمة الناخبين.

 وتجري الإنتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات المصرية، بدءا من أمس الاثنين 26 مارس وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب "الغد".

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية علي مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الإقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر.

    الاكثر قراءة