السبت 28 سبتمبر 2024

اللجان بمحافظات الجمهورية تفتح أبوابها للناخبين في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية

أخبار27-3-2018 | 10:03

 فتحت اللجان الانتخابية بمحافظات الجمهورية في تمام التاسعة من صباح اليوم الإثنين أبوابها لاستقبال الناخبين في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية، وذلك وسط تواجد أمني مكثف من جانب القوات المسلحة بالتنسيق مع قوات الشرطة لتأمين اللجان الانتخابية.

ففي محافظة شمال سيناء، صرح المحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور بأنه تم استئناف العمل في جميع اللجان على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة والشرطة تؤمنان اللجان من الخارج، بالإضافة إلى وجود غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتلقي أي شكاوى من قبل المواطنين ومتابعة جميع اللجان العامة والفرعية وحل أي مشكلة في الحال.

وأوضح أن إجمالي عدد لجان الانتخابات الرئاسية في شمال سيناء يبلغ 11 لجنة عامة، و49 مركزا انتخابيا تضم 61 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، فيما يبلغ عدد من لهم حق التصويت 250 ألفا و605 أصوات موزعين على مختلف اللجان الانتخابية.


وبمحافظة المنوفية، أوضح السكرتير العام للمحافظة الدكتور أيمن مختار، في تصريح اليوم، أن غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة بشبين الكوم لم تتلق أية بلاغات في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية من شأنها تعكير صفو العملية الانتخابية، معربا عن أمله في أن تحقق محافظة المنوفية مركزا متقدما بين المحافظات في نسبة الإقبال، منوها بأن الوعي السياسي لأبناء المحافظة سيكون له أكبر الأثر في تحقيق نسبة إقبال متميزة بين الناخبين .

يشار إلي أنه يوجد 522 مقرا انتخابيا بمحافظة البحيرة، تضم 596 لجنة فرعية بقري ومدن المحافظة.


وفي القليوبية، بدأ عدد كبير من المواطنين في التوافد علي اللجان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، والتى تستمر حتى غد الأربعاء.

وكان اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية قد أعلن مرور اليوم الأول من العرس الانتخابي بسلام، مشيرا إلى أن اللجان على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة قد شهدت إقبالا ملحوظا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح باب الاقتراع. 

وأكد المحافظ انتظام سير العملية الانتخابية دون حدوث أي معوقات، مؤكدا أنه تابع سير العملية الانتخابية طوال اليوم الأول من غرفة عمليات المحافظة وعبر الفيديو كونفرانس مع غرفة عمليات مجلس الوزراء.


وفي محافظة البحيرة، فتحت اللجان الانتخابية أبوابها في التاسعة صباحا أمام الناخبين بمراكز ومدن المحافظة، وانتشرت قوات الجيش والشرطة بشكل مكثف أمام اللجان الانتخابية لتعزيز التواجد الأمني وتأمين مقار اللجان، ولمنع أي محاولات شغب أو خروقات قد تحدث.