الأربعاء 26 يونيو 2024

نقابة الفلاحين تدعو للاحتشاد أمام صناديق الاقتراع

أخبار27-3-2018 | 10:14

دعت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين برئاسة النقيب العام عماد أبوحسين، جموع الفلاحين إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية منذ اليوم الأول لها، وتستمر حتى الغد وفقا لما حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.

وقال نقيب الفلاحين - في بيان اليوم -: "إن هناك حشودا هائلة من الفلاحين تواجدت أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم منذ اليوم الأول للعملية الانتخابية، مشيرا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية التي شكلتها النقابة تلقت صباح اليوم الثلاثاء تقارير من عدة محافظات في الوجهين القبلي والبحري تفيد باحتشاد مئات الفلاحين والمزارعين أمام اللجان في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية. 

وأوضح النقيب، أنه أعطى توجيهاته إلى جميع نقباء الفلاحين بالمحافظات بضرورة التواجد أمام أبواب اللجان الفرعية منذ الصباح لحشد الناخبين وحثهم على المشاركة الفعالة في العملية الانتخابية، وهو ما استجاب له الجميع بلا استثناء، حيث شهدت اللجان الفرعية بعدد كبير من المحافظات إقبالا غير مسبوق في الساعات الأولى من صباح اليوم.

من جانبه، أكد الحاج محمد عبد الستار نقيب الفلاحين بالشرقية، أن آلاف الفلاحين والمزارعين من المحافظة تواجدوا أمام اللجان منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم، واصطفوا فى طوابير طويلة للإعلان عن مشاركتهم في العملية التصويتية تأييدا لمصر وللوطن.

يذكر أن لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، بدأت أعمالها في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني على التوالي، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل، وتستمر على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

ويخوض غمار المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.