الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الغربية يستقبل القنصل الأمريكي لبحث سبل التعاون

13-3-2017 | 17:30

استقبل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، يرافقه اللواء طلعت منصور السكرتير العام للمحافظة، اليوم الاثنين، بمكتبه بديوان عام المحافظة، ستيفن فيكن قنصل الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية.

وخلال الزيارة، تمت مناقشة عدد من النقاط التي تهدف إلى التعاون البناء بين القنصلية الأمريكية ومحافظة الغربية، كما قدم القنصل الأمريكي الشكر لمحافظ الغربية على حفاوة الاستقبال.

وأكد القنصل الأمريكي، أن تلك الزيارة تأتي من خلال مسئولية القنصلية عن متابعة عدد من المحافظات، ومنها محافظة الغربية، وتوصيل صورة هذه المحافظات إلى الإدارة الأمريكية.

وصرح محافظ الغربية، أن زيارة القنصل الأمريكي تأتي في إطار التعاون وتوطيد العلاقات السياسية بين البلدين، وخلال اللقاء تم استعراض ما تم من انجازات في عدد من القطاعات الخدمية مثل قطاع الطرق، والتعليم، ومياه الشرب والصرف الصحي، وما تقوم به الحكومة من تنمية مستدامة في كل القطاعات، بجانب القضاء على الإرهاب.

وأضاف صقر، أنه تمت مناقشة حقوق الإنسان في مصر، وأن ما يحدث في مصر يحدث في كثير من دول العالم والدول المتقدمة، ويجب أن يكون هناك تعاون بين الدول لتوحيد الفكر في مواجهة الإرهاب.

وأثناء اللقاء طالب محافظ الغربية القنصل الأمريكي بأن يستمد جميع إجاباته عن أسئلة الإدارة الأمريكية من الأجهزة التنفيذية المعنية بالدولة لتوصيل الصورة الصحيحة عن مصر.

وفي نهاية اللقاء، عبر محافظ الغربية عن سعادته بزيارة القنصل الأمريكي، وتمنى المزيد من التعاون في جميع المجالات.