الإثنين 13 مايو 2024

وزارة الشباب تعقد لقاءً تنسيقياً لمنظمي الملتقى العربي لمؤسسات ذوي الإعاقة

13-3-2017 | 17:55

أ ش أ

عقدت وزارة الشباب والرياضة لقاءً تنسيقياً لمنظمي الملتق العربي الاول للمؤسسات العربية الحكومية الشبابية العاملة في مجال ذوي الاعاقة والذي تنظمه الادارة المركزية لشئون الوزير (مكتب ذوي الاعاقة وقصار القامة)، بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت عنوان "نحو رؤية عربية مستقبلية للأنشطة الشبابية لذوي الاعاقة"، وذلك خلال شهر مارس الجاري ، وبمشاركة وفود من الدول العربية.

وأوضح أشرف صالح رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير، حسب بيان اليوم، أن اللقاء تناول تقسيم المنظمين لعدة لجان وذلك لتسهيل الإجراءات كافة أمام المشاركين والخروج بالملتقى بصورة مشرفة للدولة المصرية.

وأشار أشرف صالح إلى أن الملتقى يعتبر الأول من نوعه، وتشمل فعالياته ندوات وجلسات نقاشية وورش عمل حول شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة بالدول العربية، بالإضافة إلى جلسات يتم فيها استعراض تجارب الدول العربية في كيفية التعامل والاهتمام بتلك الشريحة ودمجها في المجتمع من خلال الأنشطة والبرامج.

تجدر الإشارة إلى أن جمهورية مصر العربية تسعى لدمج شريحة ذوي الاعاقة في المجتمع ودعمهم، ودشنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز مكتباً مهتماً بشريحة ذوي الاعاقة يتم من خلاله تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج التدريبية والتثقيفية والتوعوية تستهدف الإعاقات المختلفة الذهنية والبصرية والسمعية والحركية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air