الأحد 19 مايو 2024

فريق ببيت السناري الأثري يحصد المركز الثاني في مسابقة تحدي الروبوت المصري

فن27-3-2018 | 18:56

فاز فريق بيت السناري الأثري التابع لمكتبة الإسكندرية بالمركز الثاني بمسابقة تتبع الخط التي جرت مؤخرا بالجامعة الفرنسية بالقاهرة في إطار مسابقة تحدي الروبوت المصري التي تقام للمرة الثالثة والمؤهلة لتحدي الروبوت العالمي في الصين والذي ينعقد تحت رعاية الرئيس الصيني. 
وذكر بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء عن مكتبة اﻹسكندرية، أن الفريق قام بالاشتراك في مسابقة اتباع الخط بعد اكتساب الخبرات وتعلم مبادئ الإلكترونيات ولغة البرمجة الخاصة بالأردوينو طبقا لما تعلموه في ورشة الإلكترونيات التي التحقوا بها في بيت السناري، والتي تمكنوا من خلالها اكتساب خبرة التعامل مع أجهزة الاستشعار والتحكم عن بعد وتوصيل المكونات الإلكترونية ببعضها البعض بطريقة أوتوماتيكية. 
جدير بالذكر أن المسابقة توجب تصنيع روبوت يقوم باتباع خط اسود من خلال برمجته لتمييز اللون الاسود واتخاذ القرار المناسب مع كل دوران للخط من حيث اتجاه و سرعة دوران العجل الخاص بالروبوت.
هذا وقد حضر حفل توزيع الجوائز الأستاذ الدكتور حسن الندير رئيس الجامعة الفرنسية والرئيس الأسبق لجامعة الإسكندرية والمهندسة مروة سعودي مدير إعداد الكوادر البشرية بمركز العلوم المصري المنظم للمسابقة بمصر.

    الاكثر قراءة