الثلاثاء 23 يوليو 2024

بالفيديو.. منتخب مصر يخسر أمام اليونان وديا بهدف

27-3-2018 | 21:53

خسر منتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم أمام نظيره اليونانى، بهدف دون رد في المواجهة الودية التي جمعت المنتخبين على ملعب لاتس جران في سويسرا، بالتعادل السلبي دون أهداف، في ثاني وديات الفراعنة؛ استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

بدأ الشوط الأول بأداء متوازن من الفريقين وحاول لاعبو منتخبنا الوطنى السيطرة مبكرا على مجريات اللعب، وأهدروا فرصة هدف محقق في الدقيقة الخامسة، بعدما مر رمضان صبحي ببراعة جهة اليسار، ويمرر لمؤمن زكريا داخل المنطقة، ثم ترتد إلى محمد مجدي "أفشة" ليسددها قوية وينقذها الدفاع.

بعد الهجمة الخطيرة، يهدأ "رتم" المباراة، ويحاول لاعبو اليونان، السيطرة على وسط الميدان من خلال التمريرات القصيرة، قبل أن يمر اللاعب خريستو من جهة اليمين ويرسل عرضية يخرجها علي جبر إلى ركنية، في الدقيقة 14 يستغلها لاعبو اليونان في أول تهديد حقيقي لمرمى الفراعنة ويتصدى لها الدفاع.

يسيطر لاعبو اليونان على منطقة العمليات، قبل أن يسدد المهاجم كارليس في الدقيقة 19 سهلة تمر بجوار القائم الأيمن للحارس محمد عواد.

وتشهد الدقيقة 25 ارتباكًا في خط دفاع منتخبنا، قبل أن ينجح علي جبر في إخراج الكرة إلى رمية "تماس".

وفي الدقيقة 30 يسجل كارليس هدف اليونان الأول، بعدما تلقى عرضية متقنة يسددها رأسية قوية تسكن شباك عواد معلنة هدفًا أول لليونان.

ينشط لاعبو اليونان عقب الهدف، وينجح في تسجيل هدف ثانٍ، يلغيه حكم المباراة بداعي التسلل في الدقيقة 35.

يحاول منتخب مصر التماسك ويفشل اللاعبون في السيطرة على الكرة، في ظل الانتشار الجيد للاعبي اليونان رغم قلة الهجمات الخطيرة على المرميين.

ينشط لاعبو اليونان مع نهاية المباراة ويهدرون كثيرا من الفرص الخطيرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم اليونان بهدف دون رد، ومع بداية الشوط الثاني يجرى هيكتور كوبير تغييرين بنزول حسين الشحات وعمرو وردة بدلا من مؤمن زكريا وحسام عاشور.

ولم يتغير شكل الأداء عن الشوط الأول وظهر عدم التجانس بين لاعبي الفراعنة في جميع الخطوط، خاصة الهجوم الذي لم يظهر سوى في لقطة وحيدة مع بداية الشوط الأول، قبل أن يجرى الجهاز الفنى تغييرا اضطراريا ويخرج عمر جابر للإصابة وينزل أيمن أشرف بديلا عنه.

ينشط لاعبو اليونان في ظل تراجع منتخبنا، ويهددون المرمى بأكثر من كرة خطيرة يتصدى عواد لإحداها وتخرج الأخرى أعلى المرمى، قبل أن يتألق عواد في الدقيقة 63 ويتصدى لهدف محقق.

ويدفع كوبر في الدقيقة 64 بعبد الله السعيد بديلا لحسام عاشور، في محاولة لتخفيف الضغط  الهجومي لليونان، قبل الدفع بمحمود كهربا بديلا لمروان محسن في الدقيقة 65.

تنجح تغييرات كوبر في تشكيل خطورة على مرمى اليونان، وينفرد محمود عبدالمنعم كهربا بالمرمى، ويسدد في أقدام الحارس ليهدر فرصة هدف محقق في الدقيقة 68 .

يتراجع لاعبو اليونان للدفاع وينجح لاعبو مصر في السيطرة على الكرة وسط الملعب ولكن دون فاعلية حقيقة على المرمى، قبل أن يمر رمضان صبحي ببراعة ويمرر داخل منطقة الجزاء لكهربا الذي يرسل عرضية ضعيفة يمسك بها الحارس بسهولة.

وفي الدقيقة 77 يخرج رمضان صبحي، ويحل بدلا منه محمود عبد الرازق شيكابالا.

وتشهد الدقيقة 82 تألقًا آخر لمحمد عواد، بعدما نجح في التصدى لتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء يحولها بالبوكس إلى ركنية، قبل أن يقود شيكابالا آخر هجمات الفراعنة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، يحصل منها على ركنية يخرجها الدفاع بسهولة، لتنتهي المباراة بفوز اليونان على مصر بهدف نظيف.

 

 

 

شاهد الهدف....