الثلاثاء 2 يوليو 2024

اللجان الانتخابية بالمحافظات تفتح أبوابها في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية

28-3-2018 | 09:56

فتحت اللجان الانتخابية بمحافظات الجمهورية في تمام التاسعة من صباح اليوم الأربعاء أبوابها لاستقبال الناخبين في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية، وذلك وسط تواجد أمني مكثف من جانب القوات المسلحة بالتنسيق مع قوات الشرطة لتأمين اللجان.

ففي محافظة شمال سيناء، بدأت لجان الانتخابات الرئاسية في استقبال الناخبين على مستوى المحافظة، وسط اجراءات أمنية مشددة.

وأكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أنه تم استئناف العمل فى جميع اللجان على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة .. مشيرا الى أن القوات المسلحة والشرطة تؤمن اللجان من الخارج ، وهناك غرفة عمليات مركزية فى ديوان عام المحافظة إلى جانب متابعة سير العملية الانتخابية ، وتلقى أي شكاوى من قبل المواطنين ومتابعة جميع اللجان العامة والفرعية وحل أى مشكلة فى الحال .

وأعلن المحافظ أن إجمالى عدد لجان الانتخابات الرئاسية في شمال سيناء يبلغ 11 لجنة عامة ، و49 مركزًا انتخابيا تضم 61 لجنة فرعية على مستوى المحافظة .. كما يبلغ عدد الأشخاص ممن لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية 250 ألفا و605 أصوات موزعين على مختلف اللجان الانتخابية .

وفي محافظة الفيوم ، بدأ اليوم الثالث والأخير للإنتخابات الرئاسية ، وفتحت اللجان في 522 مقراً إنتخابياً تضم 596 لجنة فرعية بقري ومدن المحافظة .

ودعا السكرتير العام للمحافظة الدكتور أيمن مختار ، - في تصريح- جموع الناخبين للخروج إلي صناديق الإنتخابات بكثافة من أجل مصر العالية وبعث برسالة للعالم أجمع أننا جميعا علي قلب رجل واحد ...معربا عن سعادته بإقبال الناخبين في اليومين الماضيين.

وأشار إلى أن العملية الإنتخابية مرت بسلام خلال اليومين الماضيين ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام للمحافظة أي بلاغات بأعمال تحاول تعكير صفو العملية الإنتخابية.

وفي محافظة الغربية ، صرح اللواء طلعت منصور سكرتير عام محافظة الغربية ورئيس غرفة العمليات الخاصة بمتابعة الانتخابات الرئاسية بأن جميع اللجان تم فتحها وفي الميعاد . موضحا أن عدد اللجان العامة يبلغ 14 لجنة و701 مركزا انتخابيا و786 لجنة فرعية ويبلغ عدد المواطنين من لهم حق التصويت ثلاث ملايين و224 ألفا و446 ناخبا وناخبة .

وأكد اللواء طلعت منصور أن غرفة العمليات الخاصة بمتابعة الانتخابات الرئاسية بالمحافظة لم ترصد ما يعكر صفو العملية الانتخابية خلال اليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية. 

    الاكثر قراءة