السبت 29 يونيو 2024

صور..فريق الصليب الأحمر يتابع حالات المرضى وكبار السن بلجان الدقي والعجوزة

أخبار28-3-2018 | 10:22

تفقد فريق من الصليب الأحمر المصري لجان الانتخابات بالدقي والعحوزة تحسبا لسقوط أي حالات إصابة بين الناخبين خلال عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية في يومها الثالث والأخير.

ويجري فريق المسعفين الإسعافات الأولية لأي حالات إصابة بين الناخبين والاطمئنان على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويجري فريق المسعفين الإسعافات الأولية لأي حالات إصابة بين الناخبين والاطمئنان على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت أمس سقوط حالة وفاة وإصابة 235 مصابا في اليوم الأول والثاني في انتخابات رئاسة الجمهورية.

وقد  شهدت  أغلب لجان الجيزة أقبالا كثيفا منذ بدء عملية التصويت الاثنين الماضي إلى جانب مشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين على رأسهم الفريق صدقى صبحى وزير الدفاع ، واللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة ، وحكمدار الجيزة واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، بالإضافة إلى تفقد عدد من منظمات حقوق الإنسان واللجان الدولية لمتابعة الانتخابات المصرية والأجنبية.

وقد شهدت مقار اللجان ، تكثيفا أمنيا ملحوظا منذ الساعات الأولى فى ثالث أيام الانتخابات الرئاسية، حيث انتشرت قوات الأمن من الجيش والشرطة أمام اللجان لتأمين القضاة والمشرفين على العملية الانتخابية فضلا عن تأمين الناخبين وحماية اللجان.

وتجري الإنتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات المصرية، انطلقت الاثنين الماضي وتستمر حتى مساء اليوم الأبعاء، ويتنافس بها المرشحان عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية علي مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الإقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا علي تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر. ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.