السبت 18 مايو 2024

«التعليم» تستكمل التصفيات النهائية لاختيار الفائزين بمسابقة «تحدي القراءة العربي»

أخبار28-3-2018 | 10:34

تجري وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المرحلة الأخيرة  للتصفيات النهائية لاختيار الطلاب الفائزين على مستوى الجمهورية بمسابقة "تحدي القراءة العربي"، وذلك في الفترة من ٢٥- ٣- ٢٠١٨ إلى ٢٨- ٣- ٢٠١٨ بمقر اتحاد طلاب مدارس مصر بالعجوزة.

ومن جهته أوضح هشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بالوزارة، أن المحافظات المشاركة في اليوم الثالث على التوالى لتصفية مسابقة "تحدي القراءة العربي"، هي: "القاهرة، الفيوم، بني سويف، المنوفية، بورسعيد، الغربية، الدقهلية"، وتتم التصفية لاختيار 20 طالبا من كل محافظة واختيار أفضل مشرف وأفضل مدرسة، تمهيدًا لنهائي التصفيات على مستوى الجمهورية، ويتم التحكيم بواسطة محكمين من فريق "التحدي بدبي".

وأكد السنجري أن هذه التصفيات تسفر عن اختيار العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، تمهيدًا للمرحلة الأخيرة بدبي، وتتم تصفيات 10 من المشتركين واختيار الأول "فارس التحدي"، وعلى التوازي الأول من كل دولة للمنافسة النهائية.

وأشاد السنجري بفاعليات المسابقة والتصفيات التي استمرت في فترة الانتخابات الرئاسية رغم انتقال الطلاب من المحافظات المختلفة لاتحاد الطلبة بالعجوزة، مما يؤكد اطمئنان أولياء أمور هؤلاء الطلاب بما تنعم به مصر الآن من أمن وأمان.

    الاكثر قراءة