الثلاثاء 4 يونيو 2024

الأردن والمغرب يؤكدان ضرورة اتخاذ خطوات عملية للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي

28-3-2018 | 18:38

 أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ووزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، ضرورة اتخاذ خطوات عملية ترتقي بمستويات التعاون الاقتصادي والتجاري والإستثماري السياحي إلى الدرجة التي تعكس الروابط الأخوية والعلاقات الإستراتيجية التاريخية التي يرعاها العاهلان الأردني والمغربي .

واتفق الوزيران - خلال محادثات أجرياها اليوم في وزارة الخارجية الأردنية بعمان - على تشكيل فريق عمل يقدم خلال عشرة أيام خطوات عملية لتطبيق ما تم التوافق عليه سابقا من قرارات لتفعيل التعاون الاقتصادي تحدد قطاعات التعاون وأهدافا محددة للوصول إليها ضمن جدول زمني واضح. 

وبحسب بيان للخارجية الأردنية اليوم، شدد الوزيران على أن الأطر التشريعية والاتفاقات الكفيلة بتقوية العلاقات الاقتصادية موجودة لكن ثمة الكثير الذي يجب فعله لترجمة هذه الاتفاقيات فعلا ملموسا ينعكس على حجم التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة والنمو في قطاعات مثل النقل والسياحة والأدوية وغيرها.

وأكد الصفدي وبوريطة أن البلدين يقاربان القضايا الإقليمية والسياسية من رؤية مشتركة للعاهلين الأردني والمغربي اللذين يقودان مسيرة التعاون والتنسيق بين البلدين بما يحقق الأمن والإستقرار ويحفظ الحقوق العربية والإسلامية ويخدم المصالح المشتركة.