السبت 1 يونيو 2024

«الدمراوي» يطالب «الإسكان» بوقف الإجراءات الانتقامية لـ«المركزي للتعمير»

اقتصاد29-3-2018 | 18:21

طالب المهندس سهل الدمراوي عضو الاتحاد المصري للتشييد والبناء الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، بسرعة التدخل ووقف الإجراءات الانتقامية التي يقوم بها رئيس الجهاز المركزي للتعمير ضد الشركة التي رفضت مخالفة الكود المصري للأساسات ونفذت 930 خازوقًا على نفقتها الخاصة.

وأشار الدمراوي، إلى انه بمجرد التنويه إلى انه يوجد مخالفة واضحة وصريحة للكود المصري تمس أمان الأبراج والأرواح كانت نتيجة ذلك قرار سحب الأعمال وما بترتب عليه من أضرار بالشركة والعاملين بها وكذلك المشروع ومضاعفة تكلفته.

وطالب الدمراوي، وزير الإسكان بإيقاف إجراءات السحب الانتقامية لحين انتهاء التحقيق بمكتب النائب العام، وتوضيح حقيقه مخالفة الكود ومدي تأثير ذلك على الأرواح والمال العام من عدمه.

كمآ أكد الدمراوي انه مستعد لتحمل كافة العقوبات اذا ثبت أن ادعائه بأن رئيس جهاز التعمير أصر متعمدا وبالمستندات على مخالفة الكود المصري للأساسات وتنفيذ اقل من نصف الحد الأدنى  للخوازيق.

وشدد على أن الشركة الضحية مستعدة لإنهاء المشروع باقل تكلفة في مدة لا تتجاوز عام واحد، حال صرف مستحقاتها ومعاملتها مثل الشركات الأخرى حفاظا على المال العام والمشروع.

وأوضح الدمراوي أن وزارة الإسكان أنجزت العديد من المشروعات المهمة، وقامت بتنفيذ عدد كبير جدا من شقق الإسكان الاجتماعي في وقت قياسي مقارنة بالحكومات السابقة، و انه لولا هذه الإنجازات لزادت البطالة لحد يؤثر سلبا على الأمن القومي للبلاد، لافتا إلى أنه لا عيب في تدارك الخطأ إن وجد، ولا ضير من إعمال القانون ضد أي مخالف في حالة إدانته.