الخميس 16 مايو 2024

وزير الأوقاف: الانتخابات المصرية أخرست ألسنة المتربصين

أخبار29-3-2018 | 19:33

توجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في بداية كلمته في الجلسة الختامية للمسابقة العالمية للقرآن الكريم بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعايته للمسابقة العالمية التي استضافت ما يزيد عن 71 متسبقا من 50 دولة.

وقال وزير الأوقاف لقد أسسنا المؤسسة العالمية لخدمة القرآن الكريم لتعتني بالشباب وبالمسابقات العالمية، ولم تعد المسابقة مقتصرة على الحفظ فقط، مؤكدا أننا نؤمن إيمانا سابقا أن القضية لا تكمن في الحفظ وحدة وإنما مقاصد القرآن ومراميه.

وأكد "جمعة" أن الانتخابات المصرية أخرست ألسنة المتربصين، ونحيي الشعب المصري الذي يحب وطنه فمعدن هذا الشعب نفيس لا تزيده النار إلا لمعانا ونورا ففي وقت الشدائد تظهر معادن الرجال والنساء.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أوضح أن أهداف المسابقة دينية ووطنية، مبينًا أن مسابقة القرآن الكريم هي جزء من خدمتنا للقرآن الكريم وأهله، مشيرا إلى أن الوزارة ستنظم مسابقة لذوي الاحتياجات الخاصة تشجيعا لهم.

وكانت وزارة الأوقاف حددت 4 أفرع في المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم، والتي تقام في أحد فنادق القاهرة في الفترة من 24_29 مارس الحالي بمشاركة 71 متسابقا من 50 دولة.