الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الجيزة: افتتاح العديد من المشروعات القومية الأيام القادمة احتفالا بالعيد القومي

أخبار31-3-2018 | 14:09

 أكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح محطتين مياه شرب كبرى بمراكز ومدن الحوامدية ومنشأة القناطر بالتزامن مع العيد القومى للجيزة وذلك ضمن 5 محطات مياه كبرى يتم انشاؤها بالتعاون مع وزارة الاسكان بتكلفة اجمالية تصل إلى1,5مليار جنيه .

وأكد الدالى أنه سيتم الانتهاء من عدة مشروعات قومية خلال الفترة المقبلة تصب في مصلحة المواطن الجيزاوي وترفع من مستوى الخدمات المقدمة له .

وأضاف المحافظ ، في تصريحات خلال حفل الاستقبال الذي أقامته المحافظة بالديوان العام لاستقبال المهنئين من القيادات التنفيذية واعضاء مجلس النواب وممثلى الأوقاف والكنيسة واللواء عصام سعد مدير امن الجيزة، وقيادات مديرية امن الجيزة،بمناسبة العيد القومى للمحافظة حيث قامت فرق التنورة والفنون الشعبيه باداء العديد من الاستعراضات امام مواطنى الجيزة.

وأطلق المحافظ شعلة الاعلان عن بدء الاحتفال بعيد الجيزة القومى الذى يوافق 31 مارس من كل عام .

وتوجه المحافظ الى قرية نزلة الشوبك بالبدرشين وقام بوضع اكليل من الزهور على النصب التذكارى للشهداء وسط المئات من أهالي القرية لافتا أن المحافظة تحتفل بعيدها القومي والذي يوافق ذكرى تصدي أهالى قرية نزلة الشوبك بالبدرشين للاحتلال الانجليزى عام 1919.

وأضاف المحافظ أن أهالي البدرشين لهم صفحات خالدة فى سجل المحافظة المليء بالتضحيات والفداء ولا شك ان احتفالنا بهذه المناسبة هو تجسيد حقيقي لارادة شعب تصدى للغزاة .

وأوضح الدالي أن احتفال هذا العام يأتى عقب المشاركة الايجابية من أهالى الجيزة فى الانتخابات الرئاسية موجها الشكر لكل من شارك فى اداء واجبه الوطنى خاصةً كبار السن والسيدات الذين اصطفوا فى طوابير امتدت عشرات الامتار فى مشهد تاريخي يدل على وعي المصريين وسيظل مذكوراً فى صفحات التاريخ.