السبت 1 يونيو 2024

«نافاس» الحارس الأسوأ في تاريخ ريال مدريد

13-3-2017 | 22:11

أصبحت أيام الحارس «الكوستاريكي كيلور نافس» معدودة في السنتياجو بيرنابيو؛ بعد المستوى المتواضع الذي يقدمه هذا الموسم مع ريال مدريد، والتي كان آخرها خطأ فادح أمس في مباراة ريال بيتيس، بعد أن فشل في التعامل مع كرة سهلة كانت في المتناول؛ سقطت من يده ودخلت الشباك، كادت أن تكلف الفريق الملكي غاليًا؛ لولا رأسية راموس التي أهدت الصداراة لفريق العاصمة.

ورغم تصدي الحارس لكرة صعبة في نهاية المباراة؛ حافظت على الانتصار إلا أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي يصر على التعاقد مع حارس مرمى جديد الموسم القادم في ظل عدم اقتناعه بإمكانيات نافاس الذي جاء صيف 2014؛ بناءً على رغبة كارلو أنشلوتي المدرب السابق، بل وكاد نافاس أن يرحل صيف 2015 في صفقة تبادلية مع مانشستر يونايتد مقابل الحارس ديفيد دي خيا، ولكن فشلت الصفقة في اللحظات الأخيرة، وهو ما جعل نافاس يحصل على فرصة جديدة داخل جدران البيت الأبيض.

نجح «نافاس» في التشبث بالفرصة وثبت أقدامه، وقاد الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي؛ مما جعل زين الدين زيدان المدير الفني يقنع رئيس النادي ببقاء نافاس، وعدم التعاقد مع حارس جديد، ولكن مع بداية الموسم الحالي هبط مستوى نافاس بشكل مرعب، ولم يحافظ على نظافة شباكه سوى 4 مباريات من أصل 19 مباراة شارك فيها، في أسوأ معدل لحراس ريال مدريد منذ عام 1975.

ويعتبر الثلاثي الإسباني ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد والإيطالي دوناروما حارس الميلان وتيو كوروتوا حارس التشيلسي الأقرب لخلافة نافس في حراسة عرين الملكي في الموسم المقبل.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 62 نقطة بفارق نقطتين عن الوصيف برشلونة وله مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.