السبت 29 يونيو 2024

رضا يعقوب: لا يوجد ما يسمى بـ«القضية النوبية».. وكل من يستعين بالخارج خائن

أخبار1-4-2018 | 12:30

قال اللواء رضا يعقوب، الخبير بمكافحة الإرهاب الدولي، إنه لا يوجد ما يسمى بالقضية النوبية وأن محاولات بعض المزورين تغيير وتزوير الحقائق منهم ما يسمى الاتحاد النوبي بالنمسا والقائمين عليه كحمدي سليمان هما خائنين لمصر وليسوا نشطاء، مضيفا أن سليمان يريد إحداث بلبلة وممول من الخارج.


وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن كل من يستعين بالخارج في قضايا مصرية هو خائن لمصر، مضيفا أن هذا الاتحاد يسعى منذ فترة من الزمن لتشويه صورة مصر ويريدون التمويلات باستغلال أهالي النوبة واستثارة أهالي النوبة باللعب باستحقاقات النوبةوبعض المطالب التي يريدونها من الدولة.


وأوضح يعقوب أن النوبة جزء من مصر ولا يوجد ما يدعيه هؤلاء الأشخاص فهم لم يقدموا شيئا للبلاد سوى الاتصال بالخارج وهو خيانة للوطن وجزء من مخطط لتقسيم مصر، مضيفا أن أهالي النوبة في مطالبهم يلجأون للدولة وجهاتها الرسمية ولا يحتاجون لمن يتحدث باسمهم ويدعي زورا مطالب ليست لهم.


كان ما يعرف باسم اتحاد النونيين ورئيسه حمدي سليمان محمود علي المقيم بالنمسا، قد واصل محاولاته لما يسمى بـ"تدويل قضية النوبة"، وأدعي خلاله بسعي الدولة المصرية لطمس الهوية النوبية ومنع انتشار التراث والثقافة النوبية .

    الاكثر قراءة