الجمعة 24 مايو 2024

نصر سالم: من يتحدث باسم النوبة في الخارج مأجور.. وينفذ مخطط تقسيم البلاد

أخبار1-4-2018 | 12:48

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية الأسبق، إن دعوات تدويل ما يسمى بقضية النوبة ليست ذات قيمة، مضيفا أن أبناء وأهالي النوبة جزء من مصر وهويتهم مصرية ولا يمكن تقسيم المصريين إلى نوبي وصعيدي وسيناوي وبحيري لأن كل أبناء الجمهورية مصريين بالدرجة الأولى دون تمييز.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن من يتحدث باسم النوبة في الخارج ليس لهم صفة لأن النوبة لها ممثلين في مجلس الشعب ويعملون في جميع هيئات ووزارات الدولة، مضيفا أنه كل من يدعي الدفاع اضطهاد مصر لفئة من أبناء الشعب ينفذون مخطط صهيوني غربي لتقسيم مصر.


وأشار سالم إلى وجود مخطط برنارد لويس وضع عام 1982 لتقسيم العالم العربي والإسلامي إلى دويلات، مضيفا أن من يسعى في هذا الاتجاه مأجور وينفذ مخطط أجنبي لتقسيم وطنه وغير معترف بادعائاته نهائيا لأن من لديه شكوى فليتواصل مع الدولة ونواب الشعب وممثليه في البرلمان.


كان ما يعرف باسم اتحاد النونيين ورئيسه حمدي سليمان محمود علي المقيم بالنمسا، قد واصل محاولاته لما يسمى بـ"تدويل قضية النوبة"، وأدعي خلاله بسعي الدولة المصرية لطمس الهوية النوبية ومنع انتشار التراث والثقافة النوبية.