الأربعاء 29 مايو 2024

نائب النوبة يتهم رئيس اتحاد النوبيين المقيم بالنمسا بالخيانة

أخبار1-4-2018 | 13:40

اتهم النائب ياسين عبدالصبور، ممثل أبناء النوبة في مجلس النواب، المدعو حمدي سليمان محمود علي، رئيس اتحاد النونيين المقيم بالنمسا، بالخيانة والعمالة، معتبرا محاولات المستميتة لتدويل ما يزعمه "القضية النوبية" تنفيذا لأجندات خارجية لزعزعة استقرار البلاد وبث الفتنة وإثارة البلبة.


وأكد نائب النوبة لـ«الهلال اليوم» إن سيتقدم ببلاغ عاجل إلى أمن الدولة العليا، وسيصدر بيانا يرد فيه على أكاذيب ذلك المأجور العميل، لافتا إلى أن أبناء النوبة يستمتعون بحرية كاملة في عصر الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحظوا بدعم لم يحظوا به من قبل وسط تسليط الضوء على مشاكل وأزمات أهل الجنوب من قبل القيادة السياسية.


وشدد على ضرورة التصدي بكل حزم لجميع المحاولات الخبيثة التي تسعى للنيل من ترابط وتماسك النسيج الوطني، مؤكدا أن الرئيس السيسي يولي أزمات أبناء النوبة اهتماما كبيرا، إذ شكل لجنة برئاسة وزير العدل لبحث مشاكل أبناء النوبة وحلها في أقرب وقت، فضلا عن تمتع أبناء النوبة باهتمام كبير وحيوي في عصر الرئيس الحالي لم يروها من قبل.


وأضاف النائب ياسين عبدالصبور، أن أبناء النوبة ليس لديهم قضية أو أزمة ولكن لديهم مطالب تسعى الدولة المصرية للاستجابة لها وحلها، مؤكدا أن هناك مخطط خارجي للمتاجرة بأبناء النوبة، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية تدعمه وتموله من أجل تحقيق أهدافها الشيطانية، الأمر الذي يرفضه أبناء النوبة نهائيا معترضين على أي تدخل في شئون مصر الداخلية.


وأعلن النائب البرلماني، تبرأ أبناء النوبة من المدعو حمدي سليمان، متهمينه بالخيانة والعمالة للجماعة الإرهابية، مشددًا على أن جميع العمد والمشايخ يرفضون الفعل الشائن الذي أقدم عليه معلنين تبرأهم منه نهائيا.