الثلاثاء 28 مايو 2024

«بروتوكول» تعاون بين جمعية رجال الأعمال والغرفة التجارية الصينية

اقتصاد1-4-2018 | 14:14

وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين "بروتوكول" تعاون مشترك مع غرفة تجارة وصناعة "هاينان" الصينية، وذلك في إطار تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين رجال الأعمال في مصر والصين في مختلف المجالات، والتنسيق لزيارات عمل متبادلة وتبادل المعلومات حول فرص الاستثمار والتجارة بالبلدين.

وقع "البروتوكول" من الجانب المصري المهندس أحمد منير عز الدين رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين بجمعية رجال الأعمال و"لي جي" رئيس المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية بمقاطعة هاينان الصينية ممثلاً عن غرفة تجارة وصناعة بالمقاطعة، وذلك على هامش لقاء الجمعية  بوفد من الغرفة الصينية بمدينة هاينان برئاسة رئيس المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية بالمقاطعة، وبحث الوفد فرص الاستثمار والتعاون المشترك في مختلف المجالات.

 وقال "لي جي" رئيس المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية بمقاطعة هاينان الصينية: إن مصر سوق كبيرة للمنتجات الصينية ومن أكبر الدول المستوردة للأنسجة والزجاج والأثاث، مشيراً إلى وجود فرص واعدة للتعاون التجاري والاستثماري في البلدين.

وأضاف جي، إن أهم المجالات التي يرغب الوفد الصيني للاستثمار فيها العقارات والبنية التحتية والسياحة والزراعة والصناعة بالإضافة إلى تصدير العديد من المنتجات الزراعية، فضلا عن التعاون في مجال التسويق الإلكتروني والذي يساهم حالياً بنسبة 40% في تسويق المنتجات.

ودعا رئيس المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية بمقاطعة هاينان لتنظيم جمعية رجال الأعمال زيارة ميدانية للمقاطعة للتعرف على أهم مجالات التعاون المشترك بالإضافة المشاركة في المؤتمر الاقتصادي الذي يعقد سنويا في الصين في شهر سبتمبر من كل عام.