الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

شكري: على المجتمع الدولي النهوض لحماية حقوق الشعب الفسلطيني

أخبار1-4-2018 | 14:50

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن على المجتمع الدولي أن ينهض لحماية حقوق الشعب الفسلطيني والعمل على دفع جهود السلام وتحقيق ما توافق عليه المجتمع الدولى فى هذا الشأن.

وقال شكري - فى مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدى - أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية.. مذكرا بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد في العديد من المناسبات أن العمل على حل هذه القضية يغير من الساحة الإقليمية بشكل جوهري وسيؤدي إلى تحقيق الاستقرار ودحر الإرهاب ومقاومة التحديات العديدة فى المنطقة ولكن في المقام الأول إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وهذه الحقوق ندافع عنها في كل مجال وساحة بدون انقطاع على مدى تاريخ هذه القضية الذي طال.

وأضاف: "أننا سوف نستمر في ذلك من خلال الدعوة إلى تحقيق السلام وفقا للمرجعيات الدولية والتوافق الدولى حول العناصر والمكونات التى تؤدى إلى تحقيق مصلحة وحقوق الشعب الفلسطينى وأيضا إلى إقامة السلام بين دولة مستقلة فلسطينية ودولة إسرائيل وبالتالي تغير المناخ الإقليمي بشكل جذري.

وقال وزير الخارجية: إننا سنستمر في العمل على ذلك سواء في إطار الجامعة العربية أو من خلال التنسيق الوثيق بين الدول العربية من خلال الأمم المتحدة وأجهزتها وفي السعي لاستمرار انخراط المجتمع الدولى والدول المؤثرة مثل الولايات المتحدة أو الشركاء الأوروبيين ومن خلال أيضا تحمل المجتمع الدولى لمسئولياته.