السبت 8 يونيو 2024

مسئول نوبي: «حمدي سليمان» عميل إخواني مرتزق ويتاجر بنا

أخبار1-4-2018 | 14:53

قال عادل فتحي أمبركاب، نائب رئيس الوحدة المحلية بقرية الدكة التابعة لمركز قصر النوبة، إن النوبيين يتمتعون بجميع حقوقهم مثلهم مثل باقي المصريين، بل في عهد الرئيس السيسي تميزوا بحقوق ومنح عن باقي المواطنين في أرجاء المعمورة كافة، إذ يُولي الرئيس السيسي منطقة النوبة اهتمامًا خاصًا، ويسعى لإزالة جميع العراقيل أمامهم.

وقلل نائب رئيس الوحدة المحلية بقرية الدكة من دعوات تدويل ما يسمى بـ"قضية النوبة"، مؤكدا أن أبناء النوبة ليس لديهم قضية ليدولوها بل يعيشوا مثلما يعيش المصريون، مرابطين وراء قيادتهم السياسية في أزماتهم للنهوض بالبلاد والاستقرار.

ولفت إلى أن الدعوات التي يطلقها المدعو حمدي سليمان، رئيس ما يسمى باتحاد النوبيين المقيم بالنمسا، هي تنفيذ لتعليمات المتربصين بمصر مقابل الحصول على مكاسب مادية كبيرة تحت وطأة التآمر والخيانة للمتاجرة بأبناء النوبة، مشددًا على رفض مثل تلك الادعاءات الكاذبة من عميل الإخوان والمتآمر لصالح الغرب، مؤكدا أن أبناء النوبة أولى بحقوقهم وأعلم بها، إذ يعيشون بها منذ أكثر من 40 و50 عاما منذ عودتهم من التهجير.

وأشار إلى أن نائب النوبة حصل على موافقة الحكومة بإحلال وتجديد 46 قرية، البيت الواحد فيها يتكلف ما يزيد على 430 ألف جنيه، وهو ما لم تحصل عليه أي مدينة أخرى في مصر، وهذا أكبر دليل على اهتمام الدولة بالنهوض وتنمية منطقة النوبة بأسرها، متابعا:" النوبة جزء أصيل من مصر نرفض المتاجرة به، ونطالب المتشدين والمتآمرين بالنزول إلى النوبة والتحدث من هنا إن استطاعوا ذلك، ولكنه لن يحدث ذلك لأنهم يعلمون أن أبناء النوبة ينبذون كل خائن ومتآمر وعميل".

وأضاف أن عملية انتخابات الرئاسة، شهدت محاولة عرقلة الناخبين عن الإدلاء بأصواتهم من بعض المتآمرين وأصحاب الأجندات الخاصة المنتشرين في بعض القرى، وطالبوا المواطنين بالمقاطعة وعدم النزول، ولكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل وسط وعي وإدراك أبناء النوبة في المشاركة في دعم العملية السياسية والوقوف خلف القيادة السياسية.

ما زال المدعو حمدي سليمان محمود علي، رئيس اتحاد النوبيين المقيم بالنمسا يواصل أباطيله ومحاولاته المستميتة لتدويل ما يزعمه "القضية النوبية: وهي نغمة نشاز تسعى لفصل النوبة عن مصر وحلقة من حلقات مخطط تقسيم مصر وهو ما لفظه أهل النوبة الكرام".