الثلاثاء 28 مايو 2024

ندوة حول فرص التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات بين مصر وبيلاروسيا

أخبار1-4-2018 | 16:18

يستضيف مجلسا الأعمال "المصري الكندي" و"المصري للتعاون الدولي"، بعد غد الثلاثاء، وزير الاتصالات والمعلومات البيلاروسي سيرجيه بوبكوف، في ندوة بعنوان "بيلاروسيا - مصر: آفاق وفرص التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات" بهدف مناقشة فرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وخاصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقال رئيس مجلسي الأعمال "المصري الكندي" و"المصري للتعاون الدولي" المهندس معتز رسلان، إن الندوة تأتي في إطار التطور الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية، ورغبة الجانبين في دفع هذه العلاقات، خاصة بعد زيارة رئيس بيلاروسيا الكسندر لوكاشينكو لمصر في يناير 2017.
وأضاف أن الندوة سيشارك فيها عدد كبير من أعضاء المجلسين والخبراء والمهتمين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك لبحث فرص وأفاق التعاون بين مصر وبيلاروسيا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة في ظل التطور والنمو الذي يشهده هذا القطاع في مصر، وقدرته على جذب الاستثمارات الأجنبية.
وأوضح رسلان أن هذا اللقاء يأتي استكمالا لجهود البعثة الترويجية التي قام بها المجلس إلى بيلاروسيا في مايو 2015، والتي ساهمت في فتح قنوات اتصال مع الجانب البيلاروسي في العديد من القطاعات، موضحا أنه خلال الزيارة لمس اهتمام كبير من الجانب البيلاروسي بالسوق المصري ورغبة حقيقية في التعاون الاقتصادي والتجاري.
وأشار إلى أن الزيارات المكثفة المتبادلة بين البلدين خلال الفترة الماضية تعكس الحرص على توسيع نطاق التعاون الاقتصادي المشترك، وفتح آفاق جديدة ومجالات أوسع للاستثمارات المشتركة، للاستفادة من الإمكانيات المتاحة بالبلدين، مشيرا إلى أن قطاع الاتصالات المصري يعد من القطاعات الواعدة والجاذبة للاستثمار، ويظهر ذلك في النمو الكبير في مشتركي المحمول ومستخدمي الإنترنت، وتطور الخدمات التكنولوجية.
ولفت رئيس مجلسي الأعمال المصري الكندي والمصري للتعاون الدولي، إلى أن التقارب الكبير والزيارات المتبادلة بين البلدين خلال الفترة الأخيرة ساهم في دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين، حيث قفز حجم التجارة بين البلدين بنحو 59% خلال الأشهر الـ10 الأولى من عام 2017، ليصل إلى 75 مليون دولار.