الجمعة 17 مايو 2024

منطقة ترفيهية جديدة بحديقة حيوان الجيزة استعدادا لأعياد شم النسيم

أخبار2-4-2018 | 15:08

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه تم تنفيذ خطة لتطوير حدائق الحيوان على مستوى الجمهورية، وإعادة الوجه الجمالي لها؛ استعدادا لأعياد شم النسيم.

وأضاف رجائي، في تصريح له، أن خطة التطوير ستشمل خدمات مقدمة للجمهور مثل الاستراحات الجديدة والتي تم تجديدها بالكامل، وإقامة منطقة ترفيهية على أعلى مستوى وألعاب ترفيهية بحديقة حيوان الجيزة، ومن ضمنها ألعاب كهربائية للأطفال وسينما بنظام (
7d) تعرض أفلاما تشويقية قصيرة لمدة ربع ساعة بأسعار ممتازة.

وأشار إلى أنه تم تحديث خدمة تنقل داخل حديقة الحيوان بالجيزة عن طريق قطار صغير، كما تم تجديد وصيانة دورات المياه، وإنشاء دورات لذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى فندقي مميز.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه تم معالجة وتطهير البرك والبحيرات في حديقة حيوان الجيزة و تجهيزها على أعلى مستوى، ورفع منظومة النظافة، وزيادة وتهذيب المساحات خضراء، وإضافة مساحات جديدة وشتلات جديدة لتعويض الأشجار التي سقطت خلال الفترة الماضية.

وأكد أنه فيما يخص الحيوانات هناك خطة تم تنفيذها للاهتمام بصحتها وتغذيتها، كما تم تنفيذ خطة للتحصينات لمعالجة الحيوانات وتوفير سبل إعاشة جيدة لها في بيئة طبيعية، مشيرا إلى أنه تم إضافة حيوانات جديدة مثل (الدب الروسي و الكانجارو الأحمر والمها العربي، والأخير هو حيوان مهدد بالإنقراض، بالإضافة لبعض الطيور المتنوعة).