السبت 11 مايو 2024

هل يحطم "هيجواين" رقما قياسيا جديدا مع "السيدة العجوز"؟

14-3-2017 | 02:23

الأرجنتينى جونزالو هيجواين، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالى، يعد أحد الأعمدة الأساسية للسيدة العجوز، وقاد الفريق للفوز فى لقاءات مهمة، ويأتى اللاعب فى المركز الرابع بقائمة هدافى الكالتشيو بـ 19 هدفا.

ويعد الأرجنتينى هداف اليوفنتوس فى دورى أبطال أوروبا هذا الموسم بثلاثة أهداف.

وبدأ هيجواين فى الظهور إعلاميًا عندما انتقل من نادى ريفربليت الأرجنتينى إلى ريال مدريد الإسبانى عام 2006، وقاد الريال للعديد من البطولات وقدم معه أداءً مميزًا، ثم فى 25/7/2013 انتقل إلى نابولى الإيطالى، واستمر معه حتى عام 2016،قبل أن ينتقل إلى السيدة العجوز فى صفقة كبرى بتاريخ الكرة الإيطالية، ويقود الفريق لصدارة جدول الكالتشيو، ونصف نهائى الكأس، ودور الـ16 من دورى أبطال أوروبا.

وسجل هيجواين مع ريال مدريد فى أول موسم له هدفين فقط، وفى الموسم الثانى شارك فى 34 مباراة، من بينهم 12 لقاء أساسى، وسجل 9 أهداف.

وفى الموسم الثالث له أصبح هداف الفريق برصيد 24 هدف خلال 44 مباراة فى جميع المسابقات.

و على الرغم من انتقال كريستيانو رونالد وبنزيما إلى ريال مدريد، استمر هيجواين فى صدارة هدافى الفريق فى الموسم الرابع بـ27 هدفًا، وحافظ الأرجنتينى على صدارة الهدافين حتى رحل عن الفريق عام 2013.

ومع نابولى، سجل 24 هدفًا فى الموسم الأول له، فى مختلف المسابقات، ليصبح هداف الفريق، ورابع هدافى الدورى الإيطالى بـ17 هدفًا، واستمر المهاجم الأرجنتينى فى تحقيق لقب هدافى الفريق، برصيد 29 هدفًا، وأيضًا رابع هدافى الدورى برصيد 18 هدفا، بفارق 4 أهداف عن  الثنائي توني وإيكاردي هدافى الكالتشيو.

وفى الموسم الأخير له مع نابولى،  أحرز هيجواين لقب هدافى الدورى بـ 36 هدفًا، وحطم الرقم القياسى للاعب نوردال الذي سجل 35 هدفًا في الكالتشيو عام 1950.

فهل يحطم المهاجم الأرجنتينى رقما قياسىا جديدا هذا الموسم مع السيدة العجوز !؟

ويواجه يوفنتوس نظيره بورتو اليوم الثلاثاء فى إياب دور ال16 من دورى أبطال أوروبا، بعد أن حقق السيدة العجوز الفوز على الفريق البرتغالى بهدفين نظيفين فى عقر داره على ملعب الدراجاو.

    Dr.Radwa
    Egypt Air