الإثنين 13 مايو 2024

أطباء مصر ينعون أحمد خالد توفيق: «وداعًا العراب»

أخبار3-4-2018 | 12:59

نعت نقابة أطباء مصر، بمزيد من الحزن والأسى، الطبيب والأديب الدكتور أحمد خالد توفيق، أستاذ طب المناطق الحارة بكلية الطب جامعة طنطا.

وقالت النقابة، في بيان لها اليوم، إن الأديب الشهير كتاباته أثرت في جيل كامل من الشباب.

وأشارت النقابة إلى أن خبر وفاة الدكتور أحمد توفيق وقع كالصدمة على جيل كامل كان يستمتع بقراءة رواياته ومقالاته والتي تعبر في أغلب الوقت عن ما بداخلهم.

ونشرت النقابة نبذة عن حياة الطبيب الأديب، مشيرة إلى أنه من مواليد 10 يونيو 1962 بمدينة طنطا.

وتخرج من كلية الطب في جامعة طنطا عام 1985م وحصل على الدكتوراه في طب المناطق الحارة عام 1997م، والتحق كعضو هيئة التدريس واستشاري قسم أمراض الباطنة المتوطنة في طب طنطا.

انضم عام 1992 للمؤسسة العربية الحديثة وبدأ بكتابة أول سلاسله- ما وراء الطبيعة-في شهر يناير من العام التالي.

نجحت السلسة الرعب نجاحًا كبيرًا رغم عدم انتشار هذا النوع من الأدب في الوطن العربي، وبدأ في كتابة سلاسل أخرى للمؤسسة نفسها مثل سلسلة "سافاري"، وسلسلة "فانتازيا"، وسلسلة روايات عالمية للجيب، غير بعض الأعداد الخاصة وبعض الروايات مثل يوتوبيا، والسنجة لدور نشر أخرى.

اشتهر أيضاً بالكتابات الصحفية، إذ انضم عام 2004 لمجلة الشباب التي تصدر عن مؤسسة الأهرام، وكانت له مقالات بجريدة التحرير والعديد من المجلات الأخرى.

كان له نشاط أيضاً في الترجمة، وبنشر سلسلة رجفة الخوف وهي روايات رعب مترجمة، وكذلك قام بترجمة رواية (نادي القتال) الشهيرة من تأليف تشاك بولانيك، وكذلك ترجمة رواية "ديرمافوريا" عام  وترجمة رواية "عداء الطائرة الورقية" عام 2012.

رغم نشاطه الأدبي إلا أنه أستمر بالعمل في مجال الطب، إذ كان عضو هيئة التدريس واستشاري قسم أمراض الباطنة المتوطنة بكلية الطب جامعة طنطا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air