الخميس 23 مايو 2024

مصر تؤكد دعمها للشعب الفلسطيني.. وتدعو المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته

أخبار3-4-2018 | 13:09

أكد السفير ياسر العطوي، مندوب مصر في الجامعة العربية، أن إحياء ذكرى يوم الأرض يذكر الجميع بضرورة العمل الجاد والسريع من أجل التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية.

وقال العطوي - في كلمة مصر خلال اجتماع مجلس الجامعة العربية الطارئ على مستوى المندوبين بشأن التصعيد الإسرائيلي -: لقد شهدت الأيام الماضية أحداثا خطيرة تمثلت في سقوط 16 شهيدا فلسطينيا وإصابة المئات إثر خروج المتظاهرين في ذكرى يوم الأرض ليذكروا العالم بحقوقهم التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية.

وأشار إلى إن مصر أدانت في بيان صادر عن الخارجية في 30 مارس 2018 (يوم خروج المسيرة السلمية) استخدام العنف ضد المدنيين العزل بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وأكدت رفضها للاستخدام المفرط للقوة ضد المسيرة السلمية.

وأضاف، إن الجرح الفلسطيني انتفض له الجسد العربي من المحيط للخليج.. فالقضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الجوهرية المركزية.. مشددا على أن مصر تؤكد دعمها الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حق إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس وحق العودة، كما ندعو لتفعيل القرارات الدولية ذات الصِلة.

وطالب مندوب مصر بالجامعة العربية المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه القضية الفلسطينية.

 وتابع: مصر تدعو جميع الأطراف للتهدئة وضبط النفس وعدم تعريض حياة المدنيين للمزيد من المخاطر، وتحذر من عدم استئناف عملية السلام وعدم التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية".. معربا عن التأييد لمشروع البيان الذي قدمته دولة فلسطين.