الخميس 20 يونيو 2024

فتح حدائق القاهرة بالمجان للاحتفال بيوم اليتيم.. الجمعة

3-4-2018 | 13:14

قرر محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، فتح جميع حدائق المحافظة بالمجان يوم الجمعة المقبل، للأطفال بدور الأيتام والجمعيات الأهلية بمناسبة احتفالات يوم اليتيم، على أن يتم رفع حالة الاستعداد بالحدائق وإضافة البرامج الترفيهية والألعاب؛ لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم .

وقال المحافظ - خلال ترؤسه لاجتماع المجلس التنفيذي اليوم الثلاثاء بحضور نوابه ورؤساء الأحياء ومديري المديريات -: "إن حديقة المريلاند الكائنة في منطقة روكسي ستكون أهم عناصر الجذب الترفيهية بمصر الجديدة، وذلك بعد استكمال تطويرها بمراحل المشروع الثلاث".

وأضاف، "إن جراج روكسي الإلكتروني الجديد سيحل جزءا كبيرا من مشكلة المرور في شرق القاهرة وليس في مصر الجديدة فقط، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من الجراج في مايو المقبل وتستوعب هذه المرحلة ما يقرب من 900 سيارة".

وأوضح عبد الحميد، أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال الهدم والإزالة للمنازل بمنطقة مثلث ماسبيرو خلال أسبوعين على الأكثر، وذلك بعد إخلائها من سكانها بالتراضي وتعويضهم إما بمقابل مادي أو بمنحهم وحدات سكنية بديلة في الأسمرات أو قيمة إيجارية مؤقتة وعودتهم مرة أخرى للمثلث بعد تطويره.

وأشار إلى أن مشروع تطوير مثلث ماسبيرو متوقف منذ 15 عاما تقريبا، وذلك لعدم وجود ظروف ملائمة حينها؛ لإتمام هذا المشروع خلال هذه الفترة، ولكن بعد أن تم الاتفاق مع المواطنين وتقديم عروض ملائمة لهم أصبح الأمر أكثر سهولة.. موجها شكره لرئيس حي بولاق أبو العلا إبراهيم عبد الهادي؛ للمجهود الكبير الذي يبذله في عملية إخلاء المثلث.