الخميس 20 يونيو 2024

مصر تشارك في الاجتماع الـ19 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي للاتصالات

أخبار3-4-2018 | 13:23

تشارك مصر ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع الـ19 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي للاتصالات، والذي سينطلق غدًا الأربعاء، بالعاصمة الأوغندية، كامبالا، ويستمر ثلاثة أيام.

ويناقش الاجتماع، عددا من الموضوعات الهامة لمتابعة أداء المنظمة خلال العام المنصرم والاتفاق بشأن الخطة المستقبلية للأعوام القادمة، ويقوم ممثلو الدول الأعضاء بالمجلس باختيار الشعار الجديد الخاص بالاتحاد، والذي سبق الإعلان عنه من خلال مسابقة أطلقها الاتحاد العام الماضي، ودعوة شباب المصممين في الدول الأعضاء من أجل تصميم شعار جديد يعكس التطورات التي طرأت على قطاع الاتصالات في كافة أرجاء القارة.

وذكر بيان لوزارة الاتصالات - عبر موقعها الرسمي - أنه تم الإعلان عن المسابقة بين شباب المبتكرين والمصممين المصريين بالتنسيق مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وتم اختيار مرشحَين أدرجتهما سكرتارية الاتحاد ضمن المرشحين النهائيين في المسابقة لاختيار الفائز.

ويشهد الاجتماع عرض قائمة المرشحين من الدول الأعضاء لانتخابات منصب السكرتير العام للاتحاد والذي سيتم التصويت عليه خلال اجتماع المندوبين المفوضين الذي سينعقد في يوليو 2018 بكينيا.

ويعد المجلس الإداري هو الجهة المنوط بها رسم وإقرار ومتابعة تنفيذ خطة الاتحاد السنوية، كما يقوم المجلس بإقرار الميزانية السنوية الخاصة بأنشطة الاتحاد.

ويتكون المجلس التنفيذي من 23 دولة تمثل المناطق الجغرافية الخمس لأفريقيا، وينعقد المجلس الإداري للاتحاد بصورة سنوية حيث يتم فيه مراجعة الخطة السنوية الخاصة بأنشطة الاتحاد ويتم إقرار الخطة السنوية للعام التالي وتقوم سكرتارية الاتحاد بتقديم تقرير مفصل عن ميزانية العام المنصرم، كما تقوم الدول الأعضاء بتقديم عرض عن آخر ما توصلت إليه من إنجازات في هذا القطاع.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي للاتصالات أنشئ عام 1977، باعتباره المنظمة الإقليمية الرائدة في مجال الاتصالات، وتستهدف تنمية البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات التي يقدمها القطاع، ويبلغ عدد الدول الأعضاء 46 دولة بالإضافة إلى 17 عضوا منتسبا.