الأحد 16 يونيو 2024

السفير النرويجى: 2.4 مليون دولار إجمالى استثماراتنا فى مصر.. ورفع حظر السفر بداية التعاون الاقتصادى بين البلدين

اقتصاد3-4-2018 | 14:30

أكد ستين روسنس السفير النرويجى بالقاهرة، أن مصر حققت طفرة  كبيرة على مستوى الإصلاح الاقتصادى ما أعطى ثقة كبيرة ودفعة للمستثمرين الأجانب للدخول إلى السوق المصرية، مشيراً إلى أن بلاده بدأت بإنشاء مصنع على مساحة 95 ألف متر مربع فى مدينة العاشر من رمضان تبلغ استثماراته 1.5 مليار جنيه بالإضافة إلى مصنع آخر مقام بمدينة الإسماعيلية.

وكشف خلال المائدة المستديرة التى نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين حول العلاقات المصرية النرويجية  أن اجمالى استثمارات الشركات النرويجية فى مصر يبلغ 2.4 مليون دولار، بالإضافة إلى إطلاق بلاده أكبر صندوق استثمارى فى العالم ونعد إيرادات البترول أحد أهم مصادر دخل الصندوق وهو أكبر وأغنى صندوق استثمارى فى العالم.

وأكد أن بلاده قامت برفع الحظر السياحى عن مصر خلال الفترة القليلة الماضية، مشيراً إلى أن القرار جاء مدعوما بقرار رفع حظر الطيران من كل من روسيا وانجلترا.

وأكد السفير النرويجى، أن السوق المصرية واعدة وتمثل بوابة للعبور إلى دول القارة الإفريقية ودول الخليج باعتبارها مركزاً للانتاج والتصدير فى شمال إفريقيا بالإضافة إلى المزايا التى تتمتع بها مصر من اتفاقيات دولية مع إفريقيا وكذلك تكلفة العمالة المناسبة، مشيراً إلى مشروعات قناة السويس تعد من أبرز الفرص الاستثمارية الجاذبة بالغضافة إلى قطاع البتروكيماويات والمنسوجات.