الإثنين 6 مايو 2024

11 خطأ تقع فيه صاحبات الشعر «الكيرلي» المجعد

سيدتي3-4-2018 | 16:19

تستخدم الكثيرات مستحضرات العناية بالشعر ومكواة الشعر، وتستخدمن طرقا عدة لمظهر أكثر جمالا دون أن تدركن أن بعض الممارسات الخاطئة يمكن أن تؤذى الشعر بطريقة لا يمكن تداركها، وفيما يلي 11 خطأ تقع به صاحبات الشعر الكيرلي المجعد:

1- إن غسل الشعر بصورة يومية يسبب فقدان الشعر لزيوته الطبيعية، فهي تعمل على صحة الشعر وتكسبه مظهرا رائعا، لذلك يفضل غسل الشعر مرتين فقط خلال الأسبوع.

2- إن تجفيف الشعر بطريقة غير صحيحة مثل استخدام المجفف الكهربائي، الطريقة المثلى لإتلاف شعرك وسلبه مظهر الكيرلي الجذاب، لذلك يفضل ترك الشعر ليجف من تلقاء نفسه.

3- عادة ما تترك صاحبات الشعر الكيرلي شعرها فريسة للجفاف والتقصف، لذلك يجب ترطيب الشعر بالزيوت المناسبة مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا.

4- لا تستخدمي المناشف المزغبة، حيث إنها تمتص الكثير من الماء من شعرك، ما يتسبب في تشابكه وينصح بتجفيف الشعر بالقماش القطني أو ميكروفايبر.

5- يقول مصفف الشعر ديفيد لوبيز: إن استخدام مكواة الشعر بحرارة زائدة سواء مكواة الشعر المسطحة أو الكيرلي مرة واحدة فقط، يمكنها أن تقضي على نمط تموج شعرك بشكل دائم، فيجب عليكِ اختيار حرارة منخفضة مع استخدام الكريمات المرطبة.

6- إن استخدام أي معالج كيميائي لفرد الشعر بصورة تخالف طبيعته، سوف يغير شكل شعرك إلى الأسوأ، حتى لو مرة واحدة مثل الكرياتين.

7- ينصح مصفف الشعر ديفيد لوبيز بالابتعاد عن المواد التي تحتوى على السليكون؛ لأن تأثيرها المرطب للشعر وقتي ولا ترطب الشعر رطوبة طويلة الأمد هي فقط تخلق لمعانا وهميا للشعر، كما أنها تشكل حاجزًا يمنع وصول الماء داخل الشعر، وهي مركبات غير قابلة للذوبان في الماء فتتكتل فوق الشعر، لذلك يفضل استخدام مستحضرات العناية بالشعر، التى تعتمد على الحفاظ على رطوبة الشعر وليس القضاء عليها.

8- عند تصفيف شعرك، استخدمي مشطا واسع الأسنان أو  فكي تشابك شعرك بأصابعك ولا تستخدمي أمشاطًا ضيقة الأسنان فهي تسبب تقصفا مريعا للشعر المجعد.

9- يحذر "ليو ايكيو يردو" مؤسس شركة "IGK"، لأنه يؤدى إلى جفاف الشعر.

10- تقول تينيشا ميكس مصففة الشعر في "Grown-ish" إن عدم تشذيب أطراف الشعر التالفة تؤدى إلى تقصف الشعر، لذلك يفضل التخلص منه كل بضعة أسابيع.

11- يجب حماية الشعر من أشعة الشمس المباشرة بوضع الكريمات المرطبة لتفادي تقصف الشعر.

    Egypt Air