الإثنين 17 يونيو 2024

بالفيديو.. المقاصة يفشل في الهروب إلى منطقة الأمان.. ويخسر أمام سموحة بهدف

3-4-2018 | 19:49

فشل فريق مصر للمقاصة في التقدم خطوة نحو منطقة الأمان بجدول ترتيب الدوري الممتاز بعد أن خسر ثلاث نقاط مهمة بالهزيمة أمام سموحة بهدف دون رد في المواجهة التي جمعت الفريقين على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن مؤجلات الجولة الـ25 بالدوري المصري الممتاز.

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب حسام حسن في الدقيقة 30، بعد أن تلقى تمريرة سحرية من ناصر ماهر، ضرب بها مصيدة التسلل لينفرد حسن بالمرمى ويسددها قوية على يسار أحمد عادل عبد المنعم حارس مصر للمقاصة معلنا هدفا أول لسموحة.

جاء الشوط الأول أقل من المتوسط وانحسر اللعب وسط الملعب وغلب عليه التحفظ الدفاعي من الفريقين، قبل أن ينجح ناصر ماهر في فك شفرة المباراة بتمريرة سحرية لحسام حسن الذي سجل هدف سموحة الأول.

وفي الدقيقة 41 يتألق أحمد عادل عبد المنعم وينقذ مرماه من هدف مؤكد، بعد أن أرسل ناصر ماهر عرضية متنقة على رأس حسام حسن يحولها ببراعة في اتجاه المرمى يخرجها الحارس إلى ضربة ركنية، لينتهي الشوط بتقدم سموحة بهدف دون رد.

وفي بداية الشوط الثاني، لم يتغير الحال كثيرا وظهر مصر للمقاصة دون أنياب حقيقة، بينما ظهر سموحة أكثر تماسكا ونجح لاعبوه في تهديد المرمى بأكثر من كرة خطيرة.

وفي الدقيقة 58، يلغى الحكم جهاد جريشة هدفا صحيحا لمصر للمقاصة من رأسية أحمد سامي، بعد إشارة من الحكم الخامس بوجود خطأ على لاعب المقاصة وسط اعتراضات من لاعبي المقاصة لم تجدِ مع قرار الحكم.

بعد الهدف الملغى يتراجع لاعبو سموحة وينشط لاعبو المقاصة في محاولة لإدراك هدف التعادل، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى، قبل أن يمسك الهاني سليمان حارس سموحة بكرة خطيرة من تسديدة أريك تراورى القوية في الدقيقة 68.

وفي الدقيقة 87، يرتبك دفاع سموحة في إحدى الكرات الثابتة ويطالب لاعبي المقاصة بركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد من مدافع سموحة؛ إلا أن جهاد جريشة أشار باستئناف اللعب، ليمسك الهاني سليمان الكرة بسهولة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع الذى قدره جهاد جريشة بـ6 دقائق، يتألق الهاني سليمان وينقذ هدفا محققا قبل أن ترد الكرة إلى اريك تراورى الذي سددها قوية تعلو العارضة، ويعاود تراورى التسديد في الدقيقة الرابعة، قبل أن يواصل المقاصة الضغط حتى اللحظات الأخيرة ولكن دون تسجيل أهداف، لتنتهي المباراة بفوز سموحة على المقاصة بهدف دون رد.

بهذا الفوز، رفع سموحة رصيده إلى النقطة 46 في المركز الخامس ليقترب خطوة من المربع الذهبي، في حين تجمد رصيد المقاصة عند النقطة 34 في المركز الثالث عشر، وما زال يصارع من أجل الهروب من منطقة الخطورة في جدول ترتيب الدوري.

 

شاهد الهدف....